اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ المثنى يطالب وزارة السياحة العراقية الاهتمام بالمواقع السياحية والاثرية بالمحافظة

محافظ المثنى يطالب وزارة السياحة العراقية الاهتمام بالمواقع السياحية والاثرية بالمحافظة

المثنى "المسلة"….  طالب محافظ المثنى ابراهيم الميالي، الاحد، وزارة السياحة والآثار بالاهتمام بالمواقع السياحية والاثرية في المحافظة.

وأكد محافظ المثنى في تصريح للموقع الرسمي لمحافظة المثنى، اثر استقباله اليوم لوزير السياحة  لواء سميسم اليوم " أن الحكومة المحلية في المحافظة دعمت قطاع السياحة والآثار خلال السنتين الماضيتين من خلال العديد من البرامج والمشاريع جرى خلالها بناء متحف ومديرية للآثار في المحافظة".

واوضح " تم تخصيص مبالغ مالية لبناء قصر للضيافة في مدينة اوروك الاثرية ،تضم  دار استراحة  وضيافة وجناح اداري ومنشئات صحية وخدمية ، مبينا ان وزارة السياحة والاثار ستقوم خلال الايام القادمة  بأنهاء كافة التصاميم والدراسات  الخاصة بإنشائه.

واكد الميالي "كما طالبنا الوزير  بالاهتمام ببحيرة ساوة علما ان الحكومة المحلية باشرت بمشروع ايصال الماء والكهرباء الى موقع البحيرة " ، مشيرا الى "ان استغلال هذا الموقع وتقديم الدعم المناسب له لاسيما وانه من الاماكن السياحية التي كونتها الطبيعة" .

واضاف  "ان المحافظة ستقدم كافة التسهيلات الى المستثمرين الجادين الذين ينوون الاستثمار في البحيرة"، مبينا بانه يأمل ان ، "تعمل الوزارة بالتعاون مع اليونسكو  في ادخال مدينة اوروك ضمن لائحة التراث العالمي".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled