اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية القطرية ضمن قائمة أفضل «10» شركات طيران التزماً بالمواعيد

 

 

 

الدوحة “المسلة” ….. حلت الخطوط الجوية القطرية في المرتبة التاسعة بقائمة أفضل شركات الطيران في العالم من حيث الالتزام بالمواعيد الصادرة عن «أو أي جي» -أكبر شبكة في العالم لبيانات الرحلات الجوية بنسبة التزام بلغت 85.17% ويلاحظ أن الخطوط القطرية هي شركة الطيران العربية الوحيدة الواردة في القائمة فيما لم تصل أيه شركة طيران أخرى ومن ضمنها طيران دول الحصار «طيران الاتحاد» و«الخطوط الاماراتية» والخطوط السعودية إلى أول 20 مركزا في القائمة ذاتها!!!

 

 

وتشير القائمة إلى تصدر شركة خطوط كوبا الجوية من بنما قائمة أكثر شركات الطيران في العالم التزاما بالمواعيد في عام 2018، وذلك بنسبة التزام بلغت 89.79% وشغلت شركة طيران البلطيق المرتبة الثانية بنسبة التزام بلغت 89.17%، ثم خطوط هونغ كونغ الجوية بالمرتبة الثالثة بـ 88.1%، فشركة خطوط هاواي الجوية بالمرتبة الرابعة بنسبة 87.5%، تلتها طيران بانكوك التايلندية في المرتبة الخامسة بنسبة 87.16%، ثم شركة طيران كانتاس الأسترالية في المرتبة السادسة بـ85.65%، فشركة خطوط لاتام التشيلية بالمرتبة السابعة بنسبة 85.60% ثم طيران أزول البرازيلية في المرتبة الثامنة بنسبة التزام ناهزت 85.2%، وفي المرتبة العاشرة جاءت نجد شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية KLM بـ 84.5%.

 

 

ومن الملاحظ أن الخطوط القطرية هي صاحبة أعلى تمثيل في قائمة العشرة الكبار عالميا حيث إنها تمتلك حصة تبلغ 10% في خطوط لاتام التشيلية التي جاءت في المرتبة السابعة ومن أجل احتساب معدل الدقة في الالتزام بمواعيد الرحلات، فقد رصدت شبكة «أو أي جي» سجل رحلات شركات الطيران سواء المغادرة أو القادمة، وإذا كانت أقلعت أو حطت في غضون 15 دقيقة من مواعيدها المبرمجة وتشير بيانات منظمة للطيران المدني الدولي (إيكاو) إلى أن نحو 4.3 مليارات شخص سافروا جوا العام الماضي، بزيادة قدرها 6.1% مقارنة بعام 2017، وحققت شركات الطيران نسبة ملء لطائراتها ناهزت 81.9% في العام الماضي، وهي نسبة قياسية.

 

 

ومن ناحية أخرى أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن أحدث عروضها العالمية التي تهدف إلى تشجيع المسافرين على زيارة واكتشاف وجهات جديدة خلال عام 2019. ويمكن للمسافرين على متن الناقلة القطرية الاستمتاع بخصومات حصرية خلال هذا العرض الترويجي المميز حيث كل رحلة تعني تجربة ومغامرة جديدة.

 

 

ويسري العرض الترويجي على جميع رحلات الخطوط الجوية القطرية التي يتم حجزها خلال الفترة ما بين 7 – 16 يناير 2019 للسفر في الفترة ما بين 7 يناير حتى 25 مايو 2019. وسيحظى المسافرون الذين يحجزون تذاكرهم خلال فترة العرض بخصم يصل إلى 35% على أسعار التذاكر، بالإضافة إلى 50٪ كيومايلز وكيوبوينتس مكافأة على الدرجة السياحية، وضعف الكيومايلز والكيوبوينتس على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

 

 

وقال السيد إيهاب أمين، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية: «يسرّنا أن ندعو جميع المسافرين إلى البدء بالتخطيط لرحلتهم القادمة مع هذا العرض العالمي المميز والاستمتاع بخصومات كبيرة على كافة الدرجات وعلى جميع الرحلات الجوية. ومهما كانت الوجهة التي يختارها المسافرين، فهم سيخوضون غمار تجربة جديدة وشيّقة.

 

 

ومع هذه الحملة الإعلانية، سيتمكن المسافرون من اختيار وجهة مغامرتهم القادمة بسهولة بفضل شبكة الوجهات المتنامية للخطوط الجوية القطرية والتي تضم أكثر من 160 وجهة حول العالم».

 

 

وأضاف السيد إيهاب أمين: «نحن ملتزمون أيضاً بتشجيع المسافرين من جميع أنحاء العالم على زيارة الدوحة، ليس فقط للاستمتاع بتجربة من فئة الخمس نجوم والتي يوفرها مطار حمد الدولي للمسافرين، بل أيضاً للتعزيز من مكانة قطر كوجهة سياحية مفضّلة عالمياً».

 

 

وتحتفل الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، بمرور أكثر من عشرين عاماً على انطلاقتها وتقديم أفضل تجربة سفر عبر شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 160 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال تحت شعار «معاً إلى كل مكان».

 

 

وفي العام 2019، ستضيف الخطوط الجوية القطرية، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، عدداً من الوجهات المميزة الجديدة إلى شبكتها المتنامية من ضمنها أصفهان في إيران، وفاليتا في مالطا، وغيرها من الوجهات وذلك على متن أسطولها الحديث الذي يضم أكثر من 200 طائرة.

 

 

وحازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم عن مقاعد كيو سويت، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

 

 

والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف «oneworld» العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة «أفضل تحالف طيران في العالم» من سكاي تراكس لعام 2015 للعام الثالث على التوالي.

 

 

وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 160 بلداً بالإضافة إلى 14,250 رحلة يومياً.

 

 

يوفر النظام الترفيهي المتطوّر «أوريكس ون» على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية ما يصل إلى 4,000 خيار ترفيهي ويضم باقة من أضخم الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب وغيرها.

 

 

كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينج 787 وإيرباص A350 وA380 وA319وبعض طائرات الإيرباص A320 وA330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي «واي فاي» وشبكة الهاتف الجوال GSM. وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعمها لعدد من الفعاليات المحلية والدولية المميزة التي تساهم في إثراء المجتمعات في العالم.

 

 

كما أن الخطوط الجوية القطرية الشريك الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) تقدم الرعاية لأهم الأحداث الرياضية العالمية منها كأس العالم روسيا 2018 FIFA وكأس العالم قطر 2022 FIFA.

 

 

وتعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الشعوب من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار القطرية – معاً إلى كل مكان.

 

 

وتسيّر القطرية للشحن الجوي، إحدى أكبر شركات الشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 60 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة.

 

 

كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 160 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن أكثر من 200 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: طائرتين من طراز بوينغ 747-8 و13 طائرة بوينغ 777 و8 طائرات إيرباص A330.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled