Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الجوية القطرية تبحث فرص الاستثمار في شركات طيران بلقانية

الخطوط الجوية القطرية تبحث فرص الاستثمار في شركات طيران بلقانية

 

الدوحة "المسلة" …. قالت وسائل إعلام بلقانية ، إن الخطوط الجوية القطرية تفكر في الاستثمار في قطاع النقل الجوي بالمنطقة، بشراء حصة في شركة طيران تعمل في منطقة البلقان.

وتسعى عدد من الشركات العاملة في وسط أوروبا من الاستفادة من نظيراتها الشرق الأوسطية, وحملها على تفادي مرحلة الخسائر الكبيرة التي تواجهها في ظل ارتفاع متطلبات صناعة النقل الجوي.

ونقلت وسائل الإعلام البلقانية تصريحات عن "أكبر الباكر" الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية قوله" إن الخطوط الجوية القطرية لن تتسرع في الدخول في استثمارات جديدة، ولكننا ندرس بعناية كافة المقترحات والفرص المتاحة لنا للتوسع عالمياً".

وأضاف الباكر إن القطرية تسعى بأن تكون الشركات التي تستثمر فيها إضافة حقيقية للشركة وليس فقط أن تستفيد هذه الشركات من قدرات القطرية في حل مشاكلها المالية والتشغيلية.

وتسعى شركات طيران مثل "إير صربيا" و"أدريا" السلوفينية وخطوط طيران كرواتيا التي بدأت خطوات الخصخصة للتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبي فيما يختص بالدعم الحكومي لشركات الطيران، في إيجاد بديل عن الدعم الحكومي المباشر.

كما تبحث شركات أخرى مثل الناقل الوطني في البوسنة عن شركاء استراتيجيين بعد استبعاد الخطوط الجوية التركية من هيكلة الشركة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله