اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

438.6 مليار دولار حجم سوق سياحة المنتجعات الصحية عالمياً

نمو القطاع ينعش معرض بيوتي ورلد 2014 بدبي


438.6 مليار دولار حجم سوق سياحة المنتجعات الصحية عالمياً

دبي " المسلة " … أكدت التقارير على زيادة حجم الاستثمارات ونمو مشاريع قطاعي مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه في منطقة الخليج. بالإضافة إلى نمو قطاع سياحة المنتجعات الفاخرة والذي يشهد تطوراً كبيراً في المنطقة، ففي الإمارات بلغ حجم سوق المنتجعات الصحية 330.2 مليون دولار في 2012 وفقاً لتقارير شركة الأبحاث يورومونيتور انترناشيونال والتي تتوقع نمو القطاع في الدولة ليصل سوق المنتجعات إلى 440 مليون دولار بحلول العام 2017.

 

وتشير تقارير، معهد الصحة العالمي الخاصة بالاقتصاد العالمي لسياحة المنتجعات الصحية إلى أن حجم سوق السياحة الصحية العالمي يقدر بـ438.6 مليار دولار وهو أحد القطاعات سريعة النمو في صناعة السياحة العالمية التي يقدر حجمها بـ3.2 تريليونات دولار.

 

وعلى صعيد متصل نجح منظمو معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2014 في إيبوك ميسي فرانكفورت في جذب أهم الأسماء في عالم المعدات والتكنولوجيا الحديثة للمنتجعات والمراكز الصحية الفاخرة، للمشاركة في المـــعرض التجاري الذي يساعد الشركات على التواصــل وتعزيز قطاع الأعمال في المنطقة من خلال المعرض والالتقاء بأصحاب القرار والتجار الجادين.

 

تشهد الدورة المقبلة لمعرض بيوتي ورلد، مشاركة الشركات العالمية في الغرب وجنوب شرق آسيا، والمتخصصة في منتجات وخدمات المنتجعات الصحية والاسبا. وارتبط نمو المشاركة بانتعاش سياحة المنتجعات الصحية وأدوات وتكنولوجيا المنتجعات الصحية.

 

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت: "تمتلك منطقة الخليج كافة المقومات والإمكانيات لتعزيز قطاع السياحة الفاخرة والتي تشمل المنتجعات الصحية المجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة ومراكز التسوق الفخمة والفنادق ذات الخدمات الفائقة، وانعكس ذلك على معرض بيوتي ورلد 2014 من خلال مشاركة أكبر شركات الصناعة لاستعراض معداتهم ومنتجاتهم الاحترافية.

 

وفي ضوء تنامي وعي الناس بالفوائد الصحية التي توفرها هذه المنتجعات والمتوفر دوليا يُتوقع من مشغليها في المنطقة تقديم الخدمات التي تتماشى مع المقاييس الدولية". ومع قدوم أحداث دولية كبرى مثل "ورلد إكسبو" في دبي تعزز الفنادق والمرافق الجديدة قيد الإنشاء معدلات هذا النمو في صناعة المنتجعات الصحية الإقليمية.

 

يركز قسم "المعدات والمنتجعات الصحية الاحترافية" المتخصص في بيوتي ورلد الشرق الأوسط على هذا القطاع ويشارك فيه عدد من مشغلي ومزودي خدمات المنتجعات الصحية الدوليين والإقليميين خلال دورة المعرض في شهر مايو المقبل". تتطور المراكز الحضرية في الشرق الأوسط لتصبح مراكز تجارية مزدهرة وتستضيف عدداً من الأحداث الدولية والزوار وفي ضوء ذلك فمن المتوقع نمو الطلب على المزيد من أفضل مرافق المنتجعات الصحية في المنطقة. وتنعكس هذه الإحصائيات في وفرة عدد المنافذ حول العالم التي تقدم الخدمات المتعددة في جميع وجهات السفر الرئيسية.

 

بات المسافرون الآن أكثر حرصا على جوانب الصحة والعافية ومن ثم يفضلون الفنادق والمرافق التي تقدم خدمات المنتجعات الصحية والترفيه وهذا هو الحال أيضا في منطقة الشرق الأوسط التي شهدت نموا ثابتا في عدد المنتجعات الصحية على مستوى كافة المدن الرئيسية في المنطقة وأغلبها يقدم الخدمات والتسهيلات ذات المستوى العالمي.

 

وأوضحت "تانيا أكل"، الشريك الإداري في "ميديكا جروب"، قـــائلة: "عقب سنوات عدة ناجحة أصـــبح بيوتي ورلد الشرق الأوسط جزءاً لا يتجزأ من استراتيجيتنا الدولية لتطـــوير الأعمال. يمثل المعرض فرصة رائعـــة لنا للقاء الشركاء الرئيسيين في صـــناعة التجــميل والمنتجعات الصحية كما أنه منصة اســتراتيجية جدا لمنتجاتنا".

 

قمة إدارة المنتجعات

 

على هامش المعرض تقام النسخة الرابعة من قمة إدارة المنتجعات الصحية والصالونات والتي تغطي أهم الجوانب المتعلقة بافتتاح وتشغيل وإدارة أعمال مربحة في هذه الصناعة المتنامية والمتغيرة. وتغطي القمة عددا من القضايا المهمة مثل معايير السلامة وأفضل الممارسات الدولية والتشريعات المحلية.

 

يعد بيوتي ورلد الشرق الأوسط من أبرز المعارض التجارية الدولية لمنتجات التجميل والعناية بالشعر والعطور واللياقة البدنية. يستقطب المعرض تشكيلة كبيرة ومتنوعة من العارضين الدوليين والإقليميين ويستعرض أفضل ما في عالم الجمال في واحد من أهم الأسواق.

 

اليابان تبحث التعاون مع أبوظبي في التقنيات الحيوية

 

حققت الشركة اليابانية «كوزمو» للبترول العاملة في الدولة، وذات النشاط في قطاع المنتجات الحيوية إنجازاً باهراً، بإنتاجها مادة 5 ALA بسعر منخفض، من خلال أبحاثها الممتدة لسنوات في المجال الحيوي، وهو الإنجاز الذي أدى إلى استخدام هذا المنتج بشكل أوسع، عبر دخولها مكوناً أساسياً في العمليات الطبية تحديداً.

 

حيث يقوم وفد ياباني بزيارة الدولة، خلال هذه الفترة لنقل هذه التقنيات الجديدة إلى المنطقة، عبر الإمارات، إضافة إلى أبحاث مشتركة، تشمل تطوير ودعم قطاع الأدوية والزراعة والثروة الداجنة.

 

وتعتزم شركة SBI الشريك الرئيس لـ «كوزمو» أن تجري بعض المشاورات مع مؤسسات الدولة، وSBI هي الشركة التي تطور تقنية ALA 5، وتعمل هذه التقنية على التشخيص.

 

وقال كيوشيرو اوكابي، رئيس جمعية اليابان- الإمارات، ورئيس مجلس إدارة شركة «كوزمو» للبترول وشركة SBI، إن هذه التقنية تسهم إسهاماً مهماً بدولة الإمارات تحديداً، وذلك عن طريق التخفيف من أعداد مرضى السكري.

 

والاكتشاف المبكر لـلخلايا السرطانية، وهي الأمراض التي ترتفع نسبتها في الدولة، فضلاً عن إمكانية خفض حجم الإنفاق في المجالات الطبية، عبر استخدام هذه التقنيات التي تعتمد على المنتجات الحيوية، التي أثبتت تفوقها في التشخيص المبكر للأمراض، وأشار إلى أن هذه التقنية أثبتت نجاحها في كل من أوروبا واليابان وأخيراً في مملكة البحرين، والشركة على استعداد أن يتم تقديمها لدولة الإمارات.

 

وأضاف: «وبصفتي رئيس جمعية الإمارات اليابان أرى أنه من واجبي أن ألعب دوراً مهماً في التعاون الطبي ما بين الدولتين، التي سوف تؤدي إلى توثيق العلاقة بيننا.

 

وتأكيداً على التعاون بين البلدين، الذي تكلل بزيارة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليابان قررت الجمعية الطبية اليابانية تدعيم هذا التعاون، عبر نقل أحدث التقنيات في هذا المجال الطبي للمنطقة، للمساعدة في علاج مرض السكري، والكشف عن الأورام السرطانية».

 

كما أشار أوكابي أن منتج ALA 5 قد تم استخدام التقنية الحيوية في مجال الزراعة والثروة الداجنة والزراعة.

 

كما قال ساتافومي كاواتا ممثل مدير شركة SBI للصناعات الحيوية والمرافق لأوكابي، إن هذه التقنية الجديدة تساعد على إظهار الورم السرطاني ليتم مشاهدته بالعين المجردة وذلك بإعطائه لوناً يميزه عن محيطه السليم بأشعة زرقاء قدرها 405 نانو مترات، ما يجعل استئصالها أسهل وبشكل كامل، كما أنها تقلل من إمكانية عودتها مرة ثانية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled