اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شركات السياحة بجنوب الصعيد تعلن رفضها اللائحة التي أقرها زعزوع

شركات السياحة بجنوب الصعيد تعلن رفضها اللائحة التي أقرها زعزوع

القاهرة "المسلة" … أعلن أعضاء غرفة شركات السياحة بجنوب الصعيد خلال الاجتماع الطارئ الذي عقد في مقر الغرفة بمحافظة الأقصر رفضهم للائحة اتحاد الغرف السياحية التي أقرها وزير السياحة هشام زعزوع شكلا ومضمونا .

وقال ثروت عجمي رئيس الغرفة بالأقصر أن اللائحة الجديدة الغت حقوق الجمعية العمومية وشركات السياحية مطالبا وزير السياحة بإعادة النظر فيها .

وأوضح عجمي قائلا ان اللائحة الجديدة تسلب صلاحيات أعضاء مجالس الإدارة والجمعية العمومية في الوقت الذي تمنح فيه وزارة السياحة صلاحيات واسعة في حين أن هذه الغرف وأموالها مملوكة للجمعية العمومية وليست لوزارة السياحة .

وأشار عجمي إلى أن اللائحة منحت الحق للوزير في التحكم في مجلس إدارة الغرفة وذلك عبر تحصين بعض القيادات التي يمكن أن تكون من ضمن المعينين من قبل الوزيرحيث تنص اللائحة على أن يعين الوزير 5 – من أصل 15 عضوا- في كل مجلس إدارة لافتين إلى أن الوزارة أخطرت الغرف باللائحة ثم حولتها إلى قرار رسمي في اليوم التالي مباشرة طبقا لما ذكرته وكالة انباء اونا وناشد عجمي وزير السياحة بالتراجع عن هذه اللائحة ودراستها بعد حوار شامل مع العاملين بالقطاع كما حدث فى دستور 2013 لان هذه اللائحه بمثابة دستور السياحة فى مصر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled