اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بوينج تبحث عن مشترين لـ «دريملاينر 787» بـ 1.1 مليار دولار

بوينج تبحث عن مشترين لـ «دريملاينر 787» بـ 1.1 مليار دولار

 

شيكاغو "المسلة"…  ذكرت تقارير إخبارية أمس أن شركة بوينج الأميركية العملاقة لصناعة الطائرات تبذل جهودا مستميتة بحثا عن مشترين لإحدى عشرة طائرة من أولى طرازات طائرة 787 دريملاينر بقيمة تبلغ 1٫1 مليار دولار.

وأوضحت وكالة أنباء بلومبيرج الاقتصادية، نقلاً عن مصادر مطلعة بالخطة، أن الخطوة جاءت بعدما ألغت شركتا طيران طلبات للطرازات المتبقية من باكورة الإنتاج المتعثر لهذه الطائرة.

كانت الطائرات شبه المكتملة، وهي طائرات أثقل وزناً من الطراز الجديد لطائرة 787 ولا تستطيع أن تطير إلى المسافات الطويلة نفسها، كان قد تم الاحتفاظ بها لحوالي أربع سنوات بالقرب من أحد المصانع بمنطقة سياتل يغطي نوافذها بلاستيك أسود ويتدلى من أجنحتها أثقال موازنة زنتها 7700 كيلوجرام محل المحركات من أجل إبقاء تلك الطائرات متوازنة على الأرض.

وتأتي مشكلة بوينج في أنها بدأت في تصنيع طرازات دريملاينر قبل أن تحصل على شهادة أميركية في عام 2011، وسجلت مخزوناً قياسياً ضم العشرات من النسخ الأقدم ما استلزم إجراء تعديلات عليها للوفاء بالمعايير الاتحادية الأميركية بعد ذلك.

وبدأت بوينج في تحديث آخر طراز من طرازات 787 لتعديله في وقت تعزز جهودها لزيادة المبيعات، حسبما قالت المصادر لوكالة بلومبيرج.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled