اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الهند تعتزم تسهيل منح التأشيرات لتنشيط حركة السياحة الى البلاد

الهند تعتزم تسهيل منح التأشيرات لتنشيط حركة السياحة الى البلاد

 

نيودلهي "المسلة"… تعزم الهند تسهيل عملية منح التأشيرات للسياح الراغبين في زيارتها وذلك عبر منحهم إياها في مطار نيودلهي وينطبق النظام الجديد على رعايا 180 بلدا.

رغم صيت الهند الذائع ببيروقراطيتها المعقدة فانها لا تختلف عن البلدان الأخرى حين يتعلق الأمر بطلب تأشيرة الدخول وكثيرا ما يتعين على الزوار ان ينتظروا أسبوعين أو أطول قبل تسلم الموافقة على زيارة البلاد. ولكن نيودلهي في محاولة لتشجيع السياحة واستدراج الاستثمارات قررت تطبيق نظام جديد بمنح التأشيرة في المطار الى زوارها من 180 بلدا.

 

ومن المتوقع ان يبدأ العمل بالنظام الجديد في تشرين الأول(اكتوبر) المقبل بالتزامن مع ذروة الموسم السياحي في الهند. وسيتمكن الزائر من الحصول على تأشيرة صالحة مدة تصل الى 30 يوما في المطار.

وتشتمل إجراءات طلب التأشيرة السارية حاليا على ملء استمارة عن طريق الانترنت وإرسال جواز السفر الى السفارة الهندية مع صور فوتوغرافية ومظروف عليه طابع لاعادة وثائق صاحب الطلب اليه. وتكلف التأشيرة نفسها 133 دولارا بالاضافة الى 20 دولارا رسم المعاملة.

 

ويمكن ان تكون معاملة طلب التأشيرة من التعقيد بحيث يفضل بعض السياح دفع اجور الى شركات السفر كي تملأ لهم استمارة الطلب وتوفر عليهم عناء هذه المهمة.

وسيكون هناك رسم في النظام الجديد ايضا رغم انه ليس معروفا حتى الآن. وحين يبدأ العمل بالنظام الجديد سيُطلب من السياح الدخول على موقع رسمي لطلب التأشيرة ودفع الرسم على الانترنت قبل السفر. وستكون التأشيرة بانتظار السائح في 26 مطارا رئيسيا في الهند بعد ثلاثة أيام.

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن وزير السياحة الهندي كي. جيرانجيفي ان النظام الجديد "خطوة جيدة جدا وان منح التأشيرة في المطار لمواطني 180 بلدا سيزيد بكل تأكيد عدد السياح الأجانب الذين يزورون البلد".

وهناك 11 بلدا فقط مشمولة الآن بنظام منح التأشيرة في المطار بينها بريطانيا وفنلندا وسنغافورة واليابان. ولكن غالبية البلدان الأخرى ستكون مشمولة به ما عدا مواطني باكستان والسودان وافغانستان وايران والعراق وسريلانكا والصومال ، بحسب صحيفة الديلي ميل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled