اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير سياحة مصر ينال شهادة تقدير لجهوده من اتحاد شركات السياحة البولندى

وزير سياحة مصر ينال شهادة تقدير لجهوده من اتحاد شركات السياحة البولندى

 

القاهرة "المسلة"… أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أن وزارة السياحة تقوم بتنفيذ خطة متكاملة لاستعادة معدلات السياحة إلى مصر، مشيرا إلى أن الصورة المغلوطة والمبالغ فيها التى تتناقلها العديد من وسائل الإعلام حول العالم قد أثرت بشكل سلبى كبير على الحركة الوافدة إلى مصر وأنه يتم بذل الجهود الحثيثة لتوضيح صورة الحقيقية للأوضاع فى مصر.

 

جاء ذلك خلال كلمة وزير السياحة أثناء فى فعاليات الاجتماع السنوى لاتحاد شركات السياحة البولندية والذى يعقد بالجونة خلال الفترة من 7إلى 14 فبراير الجارى.

وقد قدم زعزوع عرض تقديمى استهله بالتأكيد على أن السياحة فى مصر هى أحد أهم أعمدة الاقتصاد القومى حيث تمثل 11.3% من إجمالى الناتج المحلى و 14.4% من إجمالى الدخل من النقد الأجنبى  إلى جانب 45% من إجمالى صادرات الخدمات و 12.6% من القوى العاملة فى مصر.

كما أشار زعزوع إلى أنه مقارنة بالأرقام التى حققتها السياحة المصرية فى عام الذروة 2010 والتى بلغ فيها عدد السائحين 14.7 مليون سائح، فإن السياحة المصرية قد تراجعت بشكل ملحوظ جراء الظروف التى مرت بها البلاد فى السنوات الثلاث الماضية حيث حققت فى عام 2013 حوالى 9.5 مليون سائح، ولكن بنظرة موضوعية  وبالرغم من كافة التحديات التى واجهت السياحة المصرية إلا إن المقصد المصرى لا يزال من المقاصد المتميزة فى العالم حيث استطاع جذب 30 مليون سائح خلال السنوات الثلاث الماضية.

واستعرض زعزوع عدد من محاور استراتيجية الوزارة والتى من بينها مجموعة من الإجراءات غير التقليدية مثل مشروع Egypt Now لبث صورة مباشرة عبر شبكة الانترنت من المقاصد السياحية المصرية.

كما أوضح الوزير أن المقاصد السياحية المصرية آمنة تماما وهو ما تعكسه نجاح وزارة السياحة فى الاتفاق مع الجانب الألمانى على إقامة المعرض السياحى الدولى ITB Africa فى فبراير 2016، مشيرا إلى أنه قد تم تسميته بذلك على اعتبار مصر بوابة أفريقيا نظرا لموقعها المتميز ، كما أشار الوزير إلى قيام عدد من مشاهير العالم بزيارة مصر مثل كاثرين آشتون رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبى وأيضا لاعب الكرة العالمى بيليه.

وأضاف الوزير أن هناك العديد من المنتجات السياحية المتنوعة فى مصر فمنها الشواطئ والسياحة النيلية وسياحة السفارى وغيرها، مشيرا إلى أنه سيتم طرح منتج جديد هو مسار العائلة المقدسة والذى سوف يجذب إليه شريحة كبيرة من السائحين حول العالم من المهتمين بنمط السياحة الدينية.

كما أكد الوزير أن الوزارة تسعى لاستعادة معدلات الحركة السياحية من بولندا والتى حققت فى نهاية عام 2013 ما يقرب من 300 ألف سائح.
وفى نهاية كلمته دعا الوزير الحضور من الجانب البولندى لنقل الصورة الحقيقة التى عايشوها بأنفسهم لأصدقائهم وذويهم مؤكدا على أن مصر دائما ترحب بجميع زائريها.

ومن جانبها أعربت Maria Napiorkowska نائبة وزيرة السياحة البولندية عن شكرها لاستضافة مصر للمؤتمر السنوى لاتحاد شركات السياحة البولندية مؤكدة على استمتاعها الشديد بإقامتها فى مصر وسعادتها البالغة بحسن الاستقبال والضيافة، وأكدت نائبة الوزيرة أن حركة السياحة البولندية إلى مصر سوف تعود لمعدلاتها قريبا جدا لأن مصر لديها العديد من المقومات الجاذبة للسائح البولندى وأن السائحين البولنديين سوف يعاودون زيارة مصر ومن المتوقع أن تزداد أعدادهم لتفوق الأعداد التى زارت مصر فى عام الذروة والتى كانت حوالى 600 ألف سائح.

وفى نهاية الاجتماع قام اتحاد شركات السياحة البولندية بتسليم شهادة تقدير لوزير السياحة المصرى تقديرا لجهوده المتميزة وخاصة فى الفترة السابقة.

وقد أعقب ذلك مؤتمر صحفى للوزير حضره الإعلاميون من الجانبين المصرى والبولندى و نائبة وزيرة السياحة البولندية حيث صرح الوزير أن السياحة المصرية قد حققت عدد من النجاحات خلال الفترة السابقة وهو ما يؤكد عودة الثقة فى المقصد المصرى مرة أخرى مشيرا إلى أنه فى15 فبراير القادم سوف تستقبل الأقصر طائرة مباشرة من باريس علاوة على ذلك فقد قررت  TUI استئناف رحلاتها من لندن إلى الأقصر.

كما أشار الوزير فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه إلى اهتمام الوزارة بالتنمية المستدامة من خلال تنمية السياحة الخضراء وتشجيع الفنادق للتحول إلى فنادق خضراء، مشيرا إلى البروتوكول الذى تم توقيعه مؤخرا بين وزارات السياحة والبيئة والكهرباء للعمل على تحويل الجونة إلى مدينة متعادلة كربونيا.

كما أوضح زعزوع أنه سيتم إطلاق حملة دعائية قوية وذلك للتعريف بآخر مستجدات السياحة المصرية، كما أنه خلال يومين سيتم الاحتفال بتسيير رحلات طيران مباشر من جدة (السعودية) ومن الكويت إلى شرم الشيخ والغردقة وذلك من خلال شركة آير كايرو وسوف يبدأ ذلك من منتصف مارس القادم وسيكون بأسعار تفضيلية لتشجيع مزيد من الحركة من السوق العربية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled