اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دائرة ثقافية الشارقة تحتفي بالشعراء الشباب في معرض القاهرة للكتاب

دائرة ثقافية الشارقة تحتفي بالشعراء الشباب في معرض القاهرة للكتاب

 

القاهرة "المسلة"…  إحتفت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة ضمن مشاركتها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية الخامسة والأربعين بالشعراء الشباب حيث التقى عبد الله بن محمد العويس رئيس الدائرة بالشعراء المكرمين في ملتقى الشارقة للشعراء الشباب الذي يقام بالتزامن مع المعرض .

 

وأكد العويس لـ وام خلال اللقاء حرص الشارقة على إبقاء العلاقة التواصلية بينها وبين المبدعين والمثقفين في أطر من انفتاح ودعم تسهم الدائرة من خلاله في رفد الساحة الفكرية والأدبية بابداعات الشباب ومواهبهم وتواصل الشارقة دفعهم في اتجاه العطاء الابداعي والاستمرار به من خلال مواكبتهم والتعرف على جديدهم ودعمهم.

 

وأشار إلى أن دائرة االثقافة والإعلام بالشارقة وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تسعى جاهدة لتكريس الفعل الإبداعي في المشهد الثقافي وتعميم الفكر التواق والعطاء المثري لتجارب الشباب والداعم لتواجدهم في الساحة العربية ..

 

موضحا أن الاحتفاء بالشعراء الشباب في مصر يأتي ضمن إطار اهتمام الشارقة بدعم الإبداعات الشابة وفي سياق مشروع الشارقة الثقافي الريادي على مستوى المنطقة.

 

تم خلال اللقاء إهداء الشعراء الشباب ديوان الشعر المطبوع الذي أصدرته الدائرة وهو نتاج الأمسيات الشعرية التي احياها الشعراء في القاهرة والإسكندرية والأقصر في تأكيد آخر على الاهتمام بهم وادامة لحمة التواصل مع المشروع من جهة وربطا مع ساحة الابداع العربي من جهة أخرى من خلال طباعة اعمالهم وإتاحتها للقارىء العربي.

وأعرب المحتفى بهم من الشعراء الشباب عن شكرهم للشارقة ولحاكمها المثقف الذى يرعى الابداع والمبدع ويدعم مسيرتهم ويحرص على تجسير العلاقات معهم ومع المؤسسات الثقافية الراعية والحاضنة للمبدعين .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled