اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أغرب طائرة في العالم من نوع أيرباص.. حوت أبيض

أغرب طائرة في العالم من نوع أيرباص.. حوت أبيض

 

باريس"المسلة"… عند المرور بالقرب من منطقة تولوز الفرنسية، يمكن مشاهدة إحدى الطائرات التي تعد الأغرب في العالم، أو طائرة الحوت الأبيض، وقد سُميت بهذا الاسم نظراً لوجه الشبه الكبير بينهما.

 
ولكن ليس كل ما يميز الطائرة، وهي من نوع أيرباص A300-600ST، شكلها فحسب، بل تعتبر لاعباً أساسياً في قطاع الأجواء الأوروبية، إذ يمكنها أن تتحمّل وزناً يبلغ 47 طناً مترياً وذلك حسبما ذكرت الاقتصادية

 
وبحسب شبكة "سي إن إن"، تمتلك شركة أيرباص عدداً من المراكز المتفرقة لتصنيع الطائرات، وكل مركز مختص بصناعة جزء معين من الطائرة، بالتالي تقوم بنقل أجزاء الطائرات إلى مراكز تركيب الطائرات وتجميعها. ومنذ إنتاج هذه الطائرات عام 1994 تزايد إنتاج شركة أيرباص بخمسة أضعاف.

 
ويمكن للطائرة أن تنقل أجنحة طائرات من نوع "A340" وجسم طائرة من نوع "A350"، كما تعمل الشركة على تحسين الطائرة ومواكبة الطلب المتزايد على قطاع صناعة الطائرات؛ إذ تأمل الشركة أن تضيف عشرة آلاف ساعة عمل سنوياً إلى أسطول طائراتها، الذي يتضمن طائرة الحوت الأبيض، بحلول عام 2017. ويتوقع أن تتمكن طائرة الحوت الأبيض XL من مضاعفة عدد طائرات الشحن المنتجة لتبلغ 120 طائرة أسبوعياً.

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled