اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة ليبيا تطلق فعاليات مهرجان أوجلة السياحي الثقافى

سياحة ليبيا تطلق فعاليات مهرجان أوجلة السياحي الثقافى

 

برعاية وزارة السياحة، انطلقت يوم الخميس الماضى، فعاليات مهرجان أوجلة السياحي الثقافي، في نسخته الثانية، بمشاركة واسعة من مكونات المجتمع المحلي بالمنطقة.  وتستمر برامج المهرجان بإشراف المجلس المحلي أوجلة، وتنظيم مكتب السياحة بالمدينة، على مدى ثلاثة أيام، بإحياء مشاهد من الموروث الثقافي للمنطقة، وتنظيم عدد من المعارض التراثية، وأخرى للصناعات التقليدية والمقتنيات الشعبية، والتمور ومنتجات النخيل، والكتب والمخطوطات التاريخية.

كما تتميز هذه الدورة بتجسيد لوحات تبرز مظاهر الحياة الاقتصادية والاجتماعية السائدة بالمدينة القديمة في فترات تاريخية سابقة، بمافي ذلك حياة المزارعين، وطرق التعليم التقليدية، وقوافل الإبل العابرة للصحراء. ويأتي هذا المهرجان ضمن الجهود الرامية إلى تنشيط السياحة الداخلية، والتعريف بمقومات الواحات التي تعد أهم مفردات برامج السياحة الصحراوية في ليبيا.

الجدير بالذكر أن مدينة أوجلة الواقعة جنوب غرب مدينة بنغازي تشتهر، بآثار مدينتها القديمة بهندسة طراز معمار مبانيها المشيدة بالطين الأحمر والأبيض، ومن أشهر معالمها الجامع العتيق، أو الجامع المقبب، وجامع أحمد الزروق، وضريح عبد الله بن أبي السرح، وغيرها من آثار المزارع القديمة، وشوارع وأزقة المدينة الموغلة في التاريخ.  في ‏استكمال الاستعدادات لانطلاق مهرجان أوجلة السياحي‏.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled