اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العالم يحتفل بمرور 100 عام على انطلاق أول رحلة طيران تجارى

العالم يحتفل بمرور 100 عام على انطلاق أول رحلة طيران تجارى

 

فلوريدا "المسلة" … احتفل العالم امس بمرور 100 عام على انطلاق أول رحلة طيران تجاري بمشاركة 4 افراد هم بيرسفال فانسلر الذى قام بجمع الأموال لخطوط ساينت بيترسبرج-تامبا للنقل الجوي، والتي قررت تنظيم أول رحلة طيران تجارى عبر خليج تامبا في فلوريدا،وبالفعل تمت أول رحلة بقيادة توني جانوس والتى استغرقت 23 دقيقة بالتحليق فوق خليج تامبا من مدينة ساينت بيترسبرج فى فلوريدا ،حيث قام أبراهام فيل عمدة مدينة سانت بيترسبرج فى ذلك الوقت بسداد 400 دولار أمريكي في أحد المزادات نظير هذه الرحلة .
 
 
 
ومنذ ذلك التاريخ وبدأت صناعة النقل الجوى فى تحقيق انطلاقات هائلة ومذهلة لم يتوقعها هؤلاء الرواد وتمكن الطيران التجارى من تحقيق تواصل غير مسبوق بين دول العالم، واثر بشكل إيجابي بطرق مباشروغير مباشرة  في حياة الأشخاص في مختلف أنحاء العالم..واعلن تونى تايلر مدير عام الاتحاد الدولى للنقل الجوى "الاياتا" ان عام 2013 شهد  سفر اكثر من 8 مليون راكب يوميا من خلال شركات الطيران المختلفة وبلغ إجمالي أعداد الركاب 3.1 مليار راكب خلال العام وهو ما تعدى معدل 3 مليار راكب للمرة الأولى ومن المتوقع أن ينمو هذا الرقم إلى 3.3 مليار في عام 2014 " 44% من سكان العالم".
 
 
 
مشيرا الى ان شركات الشحن الجوى تمكنت من نقل 50 مليون طن من البضائع " 140,000 طن يومياً"  والتى تبلغ قيمتها 6.4 تريليون دولار، " 35% "من قيمة البضائع المتبادلة بين مختلف دول العالم .
 
 
 
وقال ان قطاع الطيران المدنى على مستوى العالم يوفر حوالى 57 مليون فرصة عمل وتبلغ استثمارته السنوية حوالى 2.2 تريليون دولار و تأتي هذه الصناعة في المرتبة الـ 19بين الصناعات المختلفة ..و قال توني تايلرانه خلال القرن الماضي، تمكن الطيران التجاري من تحويل العالم بطرق لم يمكن تخيلها في عام 1914.
 
 
 
فقد قدمت الرحلة التجارية الأولى مسار مختصر عبر خليج تامبا، واليوم تقوم صناعة النقل الجوي بلم شمل الأقارب والأصدقاء وربط الثقافات ببعضها البعض وإثراء العقول وفتح الأسواق وتعزيز التنمية والتطور، واصبحت قدرة الطيران التجاري على الاستمرار في تغيير العالم غير محدودة .
 
 
 
وأعلن الاتحاد الدولى للنقل الجوى "الاياتا "عن تنظيمها أنشطة احتفالية على مدار العام لما يمثله الطيران التجارى من قيمة مضافة للبشرية وقررت اطلاق موقع الكترونى لتقديم مختلف المعلومات التاريخية والاقتصادية حول الطيران .
 
 
 
بالاضافة الى المشاركة فى "رحلة 2014" والتى ستمثل إعادة لأول رحلة طيران تجارية من خلال نموذج طائرة مماثل لقارب بينويست الهوائي الأصلي.. سيقوم بالإقلاع الطيار كيرميت ويكس من مدينة ساينت بيترسبرج في فلوريدا ليحلّق عبر الخليج إلى تامبا في تمام العاشرة صباحاً بتوقيت أمريكا و يتخذ نفس المسار الذي اتخذه كلاً من جانوس وفيل منذ 100 عام.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled