اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كازاخستان تتوقع جذب 5 ملايين زائر خلال إكسبو 2017

 

أستانا "المسلة" ….. رغم توفر مصادر الطاقة لدى دولة كازاخستان، فإنها اختارت أن تكون من الدول المهتمة عالمياً بالطاقة النظيفة، وليكون لها دور فعال في الطاقة المستدامة ولتختار بذلك “طاقة المستقبل” عنوانا لإكسبو 2017.


فقد استلمت العاصمة الكازخستانية “أستانا” عامَ 2012 علم اكسبو الذي سيقام لمدة 3 أشهر خلال 2017 ومنذ ذلك الحين تستعد على قدم وساق لاستقبال هذا الحدث العالمي لاستقبال مئات الشركات والمؤسسات وملايين الزائرين بحسب  CNBC


وسيتم تسليط الضوء من خلال اكسبو 2017 على أبرزِ التحديات والفرص المتوفرةِ في المنطقةِ والعالم في مجال الطاقة المستدامة، حيث ستشارك العديد من الشركات العالمية لطرح آخر المنتجات والمستجدات وتبادل الخبراتِ في هذا المجال.


رابيل زوشيباييف – مفوض معرض اكسبو 2017


وتعتبر كازاخستان ان استضافتها لاكسبو صفقة رابحة على كافة الأصعدة وعلى المديين القصيرِ والطويل ستكون ذات أثر اقتصادي ايجابي على قطاعات عدة فمن المتوقع استقبال أكثر من 5 ملايين شخص من حول العالم ومشاركة اكثرَ من 100 دولة ومئات الشركاتِ العالمية مع جذب استثمارات تقدر بمليارات الدولارات في القطاعات المختلفة.


في المقابل تشير التقديرات الى وصول كلفةِ البنى التحتيةِ الخاصةِ بمعرض أكسبو والتي تقامُ على مساحة تقدر بنحو 174 هكتارا بنحو مليار يورو الى الان.


ألن شيزونسوف – مدير التسويق في اكسبو 2017


مشكلة ُ الطاقةِ وتوفيرها لا تعتبر مشكلة أو معضلة سواء للحكومة أو الشعبِ في كازاخستان الا انها أدركت منذ وقت مبكر مدى محدوديةِ مصادرِها مهما بلغت ومدى أهمية توفيرِ وضمان الطاقة المستدامة للأجيال القادمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled