اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

6 ملايين دينار استثمار الأسواق الحرة بمبنى مطار البحرين الجديد

 

المنامة "المسلة" ….. كشف عضو شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة، عبدالله بوهندي أن الشركة تتجه لاستثمار نحو 6 ملايين دينار في مبنى مطار البحرين الدولي الجديد المزمع افتتاحه مطلع العام 2020، مشيرًا «أن الاستثمار سيتضمن أعمال التجهيزات وديكورات صالات العرض».

 

وقال بوهندي في تصريحات للصحفيين على هامش الأمسية الرمضانية لشركة الأسواق الحرة: «إن المساحات التي ستخصص للشركة في المطار الجديد ستكون بحدود ثلاثة أضعاف المساحة الحالية».

 

وأعلنت شركة مطار البحرين عن تدشين أعمال تطوير مطار البحرين منتصف فبراير الماضي من العام الجاري 2016، والتي من المؤمل الانتهاء منها بحلول العام 2020؛ وتبلغ مساحة المطار الجديد نحو 205 آلاف متر مربع، يخصص منها 13 ألف متر مربع كمساحات تجارية.

 

وحول مستجدات التوصل لاتفاق مع شركة مطار البحرين حول اتفاقية استئجار منافذ البيع في مطار البحرين بعد زيادة المساحات المخصصة للشركة، قال العضو المنتدب لشركة البحرين للأسواق الحرة، عبدالله بوهندي: «ان الشركة توصلت لاتفاق مبدئي مع شركة مطار البحرين يضمن ترتيبات جديدة لصالح الطرفين، وسيتم توقيع الاتفاقية خلال شهر يوليو المقبل».

 

وأوضح بوهندي «أن اتفاقية الانتفاع القديمة في المطار تنتهي بحلول العام 2028»، مشيرًا إلى «أن الحكومة تعتبر الاتفاقية بحاجة الى اتفاق جديد مع زيادة المساحات المخصصة في مبنى مطار البحرين الجديد، ولا نريد أن ندخل في جدل قانوني ونتجه لتسوية الامور بشكل ودي».

 

وعن قدرة الشركة على تغطية المساحة المخصصة بالبضائع، قال بوهندي: «ان الشركة ستتولى إدارة المساحة المخصصة بالكامل، وستستثمر نحو 6 ملايين دينار في أعمال التجهيزات وديكورات صالات العرض».

 

وعن وجود فرص للتوسع خارج البحرين، قال العضو لشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة: «ان الشركة الإيرلندية (ايريانتا) التي تدير محلات الشركة في مطاري البحرين وبيروت، تبحث عن فرص في مطارات خارج البحرين، وفي حال وجود فرص مجدية للاستثمار لن نتوانى لاستغلال تلك الفرص».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled