اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الإحصاء : 52 % تراجعا فى أعداد السائحين القادمين لمصر بأكتوبر

الإحصاء : 52 % تراجعا فى أعداد السائحين القادمين لمصر بأكتوبر

القاهرة " المسلة " … أظهر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تراجع أعداد السائحين القادمين من كافة دول العالم إلى مصر خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 52% ليبلغ عددهم 559 ألف سائح مقابل 1.2 مليون سائح خلال الشهر ذاته من العام الماضي مشيرا إلى أن قطاع السياحة مازال هو الأكثر تضررا من المشهد السياسى في مصر.

وأوضح الإحصاء – فى النشرة الشهرية للسياحة لشهر أكتوبر الماضي – أن أوروبا الشرقية كانت أكثر المناطق إيفادا للسائحين يليها أوروبا الغربية ثم الشرق الأوسط خلال تلك الفترة. وأشار إلى انخفاض عدد الليالي السياحية التى قضاها السائحون المغادرون خلال شهر أكتوبر بنسبة 70.4 % لتبلغ 3.9 مليون ليلة مقابل 13.2 مليون ليلة خلال شهر أكتوبر من عام 2012 لافتا إلى أن الشرق الأوسط احتل النصيب الأكبر في عدد الليالي يليها أوروبا الغربية ثم أوروبا الشرقية خلال الفترة ذاتها.

وبين الجهاز أن عدد السائحين القادمين من الدول العربية تراجع ليسجل 120 ألف سائح فقط خلال شهر أكتوبر من العام الجاري مقابل 221 ألفا خلال الشهر ذاته من عام 2012 بنسبة إنخفاض بلغت 45.6 %. وأضاف أن عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون المغادرون من الدول العربية بلغت خلال الفترة المذكورة نحو 1.5 مليون ليلة مقابل 4 ملايين ليلة خلال فترة المقارنة بنسبة إنخفاض سجلت 61.5 %مشيرا إلى أن متوسط عدد الليالي للسائح خلال أكتوبر بلغ 8.6 ليلة مقابل 12.6 ليلة خلال أكتوبر 2012.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled