اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

غامبيا تستضيف اجتماعا وزاريا يناقش اختيار مدينة السياحة في العالم الإسلامي

 

غامبيا تستضيف اجتماعا وزاريا يناقش اختيار مدينة السياحة في العالم الإسلامي

 

جدة "المسلة" ….  اعلن أمس ان وزراء السياحة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي سيناقشون مسألة اختيار مدينة السياحة في العالم الاسلامي خلال المؤتمر الاسلامي الثامن لوزراء السياحة في غامبيا قريبا.

وأوضحت المنظمة في بيان لها أن المؤتمر المقرر عقده في مدينة بانجول بجمهورية غامبيا خلال الفترة من السادس إلى الثامن من ديسمبر الجاري سيركز على التحديات الحالية التي تواجهها الدول الأعضاء في المنظمة وطرق توطيد التعاون السياحي بين الدول الاسلامية.

ويشارك في المؤتمر وزراء من الدول الأعضاء في المنظمة وممثلي المؤسسات التابعة لها والمنظمات الاقليمية والدولية ذات الصلة بحسب كونا .

وسيبحث المؤتمر ايضا تنفيذ إطار منظمة التنمية والتعاون التابعة للمنظمة في مجال السياحة في ضوء تقرير لجنة التنسيق بشأن تسهيل وترويج السياحة في الدول الأعضاء في المنظمة.

ومن المقرر أن يلقي الأمين العام للمنظمة الدكتور أكمل الدين أوغلي كلمة الافتتاح في الاجتماع والتي ستركز على الحاجة إلى مواءمة السياسات السياحية وتنسيق التفاعل بين مقدمي الخدمات السياحية في بلدان المنظمة.

وسيقدم أوغلي مقترحات في شأن تطوير الاستثمار في البنية التحتية السياحية وتشجيع السياحة بين الدول الأعضاء في المنظمة.

ومن المتوقع أن ينظر الوزراء في آلية ومعايير مقترحة لمنح جائزة مدينة السياحة للمنظمة ومنح جائزة ختم التعاون الاسلامي للتميز في الحرف اليدوية إضافة إلى بحث إنشاء مركز التراث للدول الإسلامية وتطوير السياحة الصحية.

وتهدف جائزة مدينة السياحة لمنظمة التعاون الإسلامي إلى تعبئة الأنشطة الإسلامية البينية في مدينة محددة وبالتالي تطوير إمكاناتها الاجتماعية والاقتصادية مع رفع مستوى التجارة الإسلامية البينية في السلع والخدمات.

كما يستعرض المؤتمر برامج قصيرة وطويلة الأجل لتعزيز وتشجيع التعاون بين الدول الأعضاء في مجال السياحة والقطاعات ذات الصلة وذلك تمشيا مع إطار منظمة التعاون الإسلامي للتنمية والتعاون في مجال السياحة بين الدول الأعضاء في المنظمة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled