اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“النيجيريون” ينفقون 150 مليار نيرة سنويا علي السياحة العلاجية في مصر

"النيجيريون" ينفقون 150 مليار نيرة سنويا علي السياحة العلاجية في مصر

 

كشف جودويل اوكارا رئيس الجمعية الوطنية للعلوم والمعامل الطبية النيجيرية ،إن الشعب النيجيري ينفق سنويا نحو 150 مليار نيرة " أقل بقليل من مليار دولار"، علي السياحة العلاجية في عدد من الدول، أهمها مصر والهند، الأمر الذي يقلق الحكومة ويجعلها تبحث عن بدائل لعلاج المواطنين داخل البلاد لتوفير العملة الصعبة التي ينفقونها في الخارج.

 

وأضاف جودويل اوكارا ، أن سبب هروب المواطنين من نيجيريا للعلاج في الخارج هو عدم ثقتهم في المستشفيات بنيجيريا، مطالبا الحكومة بالتدخل لرفع كفاءة المستشفيات. وأشار الي أن نيجيريا كانت تحتل المرتبة الرابعة بين دول الكومنولث في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي وأن الأفارقة كانوا يأتون اليها للعلاج ولكن تغير الوضع الآن واصبح النيجيريون يسافرون الي الدول الأخري لتلقي العلاج.

 

وأكد السفير المصري بالعاصمة النيجيرية أبوجا أشرف عبد القادر سلامة ، أنه بحث مع عدد من المسئولين النيجيريين امكانية ان تقوم مصر بمساعدة نيجيريا في مجالي الصحة والدواء من خلال استقدام أطباء وصيادلة من مصر للعمل في مستشفيات داخل نيجيريا لتوفير الراحة للمرضي وأسرهم الذين يسافرون معهم الي الدول الأخري.

 

وأضاف ان العديد من النيجيريين يذهبون الي السفارة المصرية بأبوجا للحصول علي تأشيرات دخول لمصر لتلقي العلاج هناك بسبب ثقتهم في الطب والأطباء المصريين . وقال إن عدد من المواطنين النيجيريين – في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بأبوجا – انهم تلقوا بالفعل العلاج داخل مستشفيات بمصر وأنهم يثقون في الدواء المصري والأطباء المصريين.

 

ورغم أن الحكومة النيجيرية قد أعلنت مؤخرا أن لديها خطة لإنشاء مدينة طبية بالعاصمة أبوجا بتكلفة 650 مليون دولار لتشجيع السياحة العلاجية داخل البلاد والحد من أعداد النيجيريين الذين يذهبون إلى دول أخرى لتلقي العلاج، فإن هذا المشروع لم ير النور بعد. وتتهم وسائل إعلام نيجيرية الحكومات المتعاقبة في نيجيريا بالفشل في توفير العلاج المناسب للمواطنين وأكدت ان الأطباء المهرة يهربون الي أمريكا ودول أوروبية للعمل هناك بسبب عدم توفير الإمكانيات لهم. ونقلت بعض وسائل إعلام نيجيرية مؤخرا عن مؤسسات طبية أمريكية قولها أن أكثر من 70 في المئة من الأطباء السود في الولايات المتحدة الأمريكية هم من النيجيريين أو من أصول نيجيرية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled