اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير سياحة اليمن يبحث سبل التعاون السياحي مع الصين

 

وزير سياحة اليمن يبحث سبل التعاون السياحي مع الصين

 

صنعاء "المسلة" … ناقش وزير السياحة الدكتور قاسم سلام خلال لقاءه اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية بصنعاء تشانغ هوا سبل تفعيل مجالات التعاون السياحي في مختلف المجالات.

 

وخلال اللقاء اعرب وزير السياحة الدكتور قاسم سلام عن شكر اليمن حكومة وشعبا لجمهورية الصين الشعبية الشقيقة على مواقفها الداعمة لليمن وتوجهاته الرامية إلى إنجاح العملية الانتقالية والدفع بالتحول السياسي عبر مؤتمر الحوار الوطني نحو افاق المستقبل الواعد والمشرق الذي ينشده كل اليمنيين..

مشيرا إلى عمق العلاقات الحضارية والتاريخية بين البلدين الصديقين والتي تمثل اساس العلاقة الصينية – العربية ككل وتعود إلى ما قبل 3000 عام خلت، واسسها امبراطور الصين (مو وانج) في القرن العاشر قبل الميلاد ، وملكة مملكة (سبأ) (بلقيس)، وفق المراجع التاريخية.

 

من جهته اعرب السفير الصيني تشانغ هوا لـ سبأنت عن استعداد بلاده توسيع مجالات التعاون بين اليمن وجمهورية الصين الشعبية.. مشيرا إلى الدور الذي لعبته زيارة الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الناجحة مؤخرا إلى جمهورية الصين وفتحها لآفاق التعاون في مختلف المجالات.

 

وقدم السفير الصيني للوزير سلام دعوة حضور معرض الصور الفوتوغرافي بعنوان(اليمن بعيون صينية) المقرر اقامته قريبا في عدة محافظات يمنية بتنظيم من قبل السفارة الصينية، ويسلط الضوء على ثلاثة محاور، يتركز الاول حول الزيارة الناجحة لرئيس الجمهورية عبد ربة منصور هادي لجمهورية الصين الشعبية، فيما يتحدث المحور الثاني عن جماليات الطبيعة الخلابة لليمن، بينما يتمحور الثالث جماليات الصين.. مؤكدا أهمية المعرض في التأكيد على أهمية اليمن والتسويق للسياحة كواحدة من ابرز السياحات التي تحتوي على منتجات سياحية فريدة على مستوى المنطقة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled