اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الآثار والفنادق أبرز الاهتمامات فى تساؤلات المواطنين السعوديين لـ رئيس السياحة

 

الآثار والفنادق أبرز الاهتمامات فى تساؤلات المواطنين السعوديين لـ رئيس السياحة

الرياض "المسلة" … سيطرت مواضيع الآثار، والحدائق العامة، ومرافق الفنادق، والنظافة، والخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، على أسئلة المشاركين في "قناة حوارات المملكة"، التي تستضيف الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وتركّزت الأسئلة في الأيام الأربعة الأولى لإطلاق خدمة الأسئلة والتصويت عليها، على المطالبة بالاهتمام بالحدائق العامة من حيث مستوى النظافة والخدمات الموجودة والارتقاء بالبنية التحتية للسياحة ممثلة في الفنادق والشقق المفروشة, والمطاعم, والمتنزهات الخضراء.

وكذلك أماكن الترفيه وغيرها، معتبرين النظافة المشجع الحقيقي للسياحة، وخاصة نظافة المدن والمناطق الجاذبة للسياح السعوديين وغير السعوديين، وأبدوا في الأسئلة المطروحة عدم الرضا عن المهرجانات السياحية في المملكة التي تشبه بعضها في المحتوى، مطالبين بالتنوع وتشجيع السياحة الداخلية مع تقنين الأسعار.

كما طالب المتسائلون بالاهتمام بالآثار والمحافظة عليها وتفعيل مساهمتها في التنمية الثقافية والاقتصادية، والعناية بالمتاحف والآثار الموجودة في المملكة، وتكثيف البرامج الإعلامية والدعائية والإعلانية عن أهم الآثار الموجودة داخل المملكة، متسائلين عن عدم وجود تأشيرات سياحة للمملكة، حيث تقتصر التأشيرات التي تمنحها وزارة الخارجية على الحج والعمرة وزيارة الأقارب والعمل داخل المملكة، وعن دور الهيئة العامة للسياحة والآثار في تحسين الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة في الأماكن السياحية كالفنادق، كون رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يشغل أيضاً منصب رئيس مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة وجمعية الأطفال المعوقين.

وأوضح الدكتور فهد بن سلطان السلطان نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني أن اللقاء مع رئيس هيئة السياحة، هو اللقاء الثالث للقناة، بعد أن استضافت وزير التربية والتعليم، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة".

وقال لـ الاقتصادية إن اختيار ضيوف القناة يتم بعناية تامة، حيث إنها تمثل إحدى القنوات التي يتيحها المركز للمجتمع للحوار والتعبير المسؤول مع مسؤولي الأجهزة الحكومية، وكإحدى الأدوات الحديثة لتعزيز ونشر ثقافة الحوار في المملكة.

وأكد على أن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، يبتكر من فترة لأخرى وسائل جديدة لتعزيز ثقافة الحوار، مبيناً أنه تم إطلاق هذه القناة كإحدى الوسائل التقنية التي يقدمها المركز للحوار والتواصل مع المسؤولين من خلال طرح الأسئلة التي تهم الرأي العام، وإجراء الاستبانات المختلفة لمعرفة الأسئلة الأكثر اهتماماً من أفراد المجتمع وفي مختلف المناطق، وسيتم طرحها بشكل مباشر على ضيف القناة، بما يمكن الجميع من طرح أسئلتهم واقتراحاتهم (نصيَّة أو مرئيَّة), أو التصويت على أسئلة وأفكار مطروحة مسبقاً في هذه القناة، ومن ثم سيتناول ضيف القناة الإجابة عن الأسئلة, والاقتراحات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled