اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حماس تحذر الكيان من مشروع طمس المعالم الاسلامية المحيطة بالاقصي

حماس تحذر الكيان من مشروع طمس المعالم الاسلامية المحيطة بالاقصي

غزة " المسلة " … حذرت حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي من الإقدام على تنفيذ مشروع مجمع كدام في ساحة باب المغاربة على مدخل بلدة سلوان والذي يهدف إلى طمس المعالم الإسلامية المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك. ودعا عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق في تصريح وزع هنا اليوم إلى تحرك عاجل لمنع الاحتلال من مواصلة حربه على المقدسات.

 

وتعقيباً على توزيع الاحتلال منشورات على عدد من سكان حي وادي حلوة في بلدة سلوان تمهيداً لتنفيذ مشروع كدام.. قال الرشق "إنَّنا في حركة حماس نحذّر الاحتلال الصهيوني من الإقدام على تنفيذ هذا المشروع التهويدي الخطير الذي يسعى إلى مصادرة الأراضي الفلسطينية المحيطة بالأقصى المبارك، ويستهدف تهويد المعالم الإسلامية في تلك المنطقة"..واعتبر هذا المخطط بأنه اعتداء صارخ على الآثار الإسلامية التاريخية التي تعود إلى العصر المملوكي والعباسي.

 

وأضاف ان هذه المخططات الصهيونية ما هي إلاّ محاولات يائسة لن تفلح في طمس المعالم والآثار الإسلامية العريقة في القدس المحتلة. ووجه نداء إلى منظمتي التعاون الإسلامي والامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم يونسكو للتدخل العاجل لمنع الاحتلال من مواصلة تهويده وطمسه للمعالم التاريخية كما دعا السلطة الفلسطينية إلى اتخاذ إجراءات فاعلة وقطع كافة أشكال التفاوض والتنسيق مع الاحتلال الذي يمعن يومياً في سرقة أرضنا وقتل وحصار شعبنا وتهويد وطمس معالمنا التاريخية ومقدساتنا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled