اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تراجع أعداد زائري يورو ديزني بباريس خلال 2013

تراجع أعداد زائري يورو ديزني بباريس خلال 2013

 

باريس " المسلة " … شهد منتزه "يورو ديزنى" الترفيهى (ديزني لاند باريس)، الوجهة السياحية الخاصة الأولى في أوروبا، تراجعا في أعداد زواره بلغ أكثر من مليون زائر خلال العام الجاري بسبب الازمة التي أثرت على انفاق المستهلكين. وأعلنت شركة "يورو ديزني" المشغلة للمنتزة أنه بعد عام 2012 الذي شهد زيادة في الانشطة بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لافتتاح المنتزة بباريس حيث تم تحقيق رقم قياسي في عدد الزوار بلغ 16 مليونا، تم تسجيل تراجع في هذا العدد الى 14،9 مليون زائر خلال العام المالي 2013 الذي انتهى بنهاية شهر سبتمبر الماضي .

 

وأضافت انه تم بالتالي تراجع رقم أعمال شركة يورو ديزني التي تشغل المنتزة الواقع قرب باريس بنسبة 1ر1 % إلى 31ر1 مليار يورو.. إلا أن المجموعة قلصت صافي خسائرها بنسبة 25 % خلال الفترة نفسها بسبب إعادة تمويل ديونها من جانب الشركة الأم الأمريكية، شركة والت ديزني . وقال المدير العام لشركة يورو ديزني فيليب جاس إن "عام 2013 كان صعبا لكامل قطاع السياحة والترفية في أوروبا". وشهدت شركة يورو ديزني تراجعا في عدد زار منتزيها، ديزني لاند ووالت ديزني ستوديو، بنسبة 7 % كما تم تسجيل تراجع في مستوى اشغال فنادقها بواقع 7ر4 نقاط إلى 3ر79 بالمائة.

ويعود تراجع عدد الزوار الى انخفاض عدد الزوار الفرنسيين (بواقع 600 الف زائر اقل من العام الماضي)، وخاصة الزوار المقيمين في مناطق قريبة من باريس، وبسبب تراجع عدد الزوار الاسبان والايطاليين، وذلك على عكس البريطانيين الذين يمثلون ثاني أكبر سوق بالنسبة لمنتزة ديزني لاند باريس (14 % من الرواد) بعد الفرنسيين (51 %)، إذ أن أعدادهم ارتفعت خلال السنة المالية 2013، شأنهم في ذلك شأن الألمان .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled