اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار أبوظبي الدولى يستقبل 12 مليون مسافر خلال الـ 9 أشهر الاولى من 2013

مطار أبوظبي الدولى يستقبل 12 مليون مسافر خلال الـ 9 أشهر الاولى من 2013 

 

أبوظبي " المسلة " … ارتفع عدد مستخدمي مطار أبوظبي الدولي خلال شهر سبتمبر الماضي بنسبة 10.1 بالمائة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي. ووفقاً للتقرير الصادر من مطارات أبوظبي اليوم حول حركة المطار خلال شهر سبتمبر 2013، فقد استقبل المطار أكثر من 1.3 مليون مسافر (1,369,051)، وسجل زيادة ملحوظة في حركة المسافرين خلال الأشهر التسعة الماضية بنسبة 12.1 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة في عام 2012، باستخدام 12,249,300 مسافر للمطار خلال تلك الفترة، ما يؤكد مكانة مطار العاصمة كأحد أسرع المطارات نمواً في المنطقة، ويعزز مكانة أبوظبي كوجهة مميزة للأعمال والترفيه والسياحة.بحسب جريدة البيان

 

ارتفاع :

 

وكشف التقرير عن ارتفاع حركة الطائرات بنسبة 13.1 بالمائة مقارنةً بشهر سبتمبر 2012 لتصل إلى11,379 حركة طيران، وزيادة حركة شحن البضائع بنسبة 27.6 بالمائة لتسجل 61,913 طناً في الشهر الماضي. وضمت قائمة أكثر خمس وجهات تشغيلاً من مطار أبوظبي الدولي خلال شهر سبتمبر بحسب التقرير كلاً من، بانكوك، ولندن، والدوحة، ومانيلا وسيدني.

 

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: "تسهم الجهود المستمرة لـمطارات أبوظبي في استقطاب شركاء جدد من خطوط الطيران وإطلاق وجهات عالمية جديدة من مطار العاصمة والاستثمار الاستراتيجي في تطوير البنية التحتية، في تمكين مطار أبوظبي الدولي من استيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين وضمان تلبية متطلباتهم من خلال تقديم خيارات أوسع من حلول السفر وأرقى الخدمات المتميزة".

 

نجاح :

 

وأضاف: "نجح مطار أبوظبي الدولي خلال الفترة الماضية في تعزيز مكانته كمركز طيران رائد في المنطقة والعالم، وسنواصل العمل للاحتفاظ بهذه المكانة الرفيعة وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين وفق أعلى المعايير العالمية مع افتتاح مجمع مبنى المطار الرئيسي الجديد في عام 2017".

 

برنامج :

 

يذكر أن مطارات أبوظبي تواصل تنفيذ برنامج زيادة الطاقة الاستيعابية لمطار أبوظبي الدولي، حيث ستتيح أعمال توسعة وتطوير المرافق الحالية للسفر زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار لاستيعاب أكثر من 17 مليون مسافر سنوياً.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled