اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة تستهدف 10 أسواق عالمية للتعريف بالسياحة القطرية

السياحة تستهدف 10 أسواق عالمية للتعريف بالسياحة القطرية

لندن " المسلة " … قال رئيس الهيئة العامة للسياحة عيسي المهندي مشاركتنا هذا العام "في سوق السفر العالمي" لها طابع خاص هذا العام ، بداية هذا العام انضم الينا عدد كبير من الشركات والفنادق القطرية لتعمل تحت مظلة الهيئة فوصل عدد المشاركين الي 23 شركة وفندقا , كما قدمنا احدث تصميم للجناح ليكون بصمة متميزة لقطر علي خريطة العالم السياحية وهو تصميم قطري خالص وبافكار قطرية شابة , ولم ننسي ان نقدم التراث والاصالة القطرية من خلال ملامح شخصيتنا العربية .

 

واشار عيسي المهندي الي ان الجناح القطري هذا العام شمل افكارا جديدة منها تقديم اهم المعلومات والاماكن التراثية في قطر عبر شريط مصور موجود عند مدخل الجناح القطري و يمكن لاي من الزوار ان يستمع ويري اهم المعلومات والافكار الخاصة بقطر بشكل حي . ليكون تقديم المادة الاعلانية عن قطر متاحة لكافة الاعمار سواء الكبار او الصغار من الاطفال المصاحبين لعائلاتهم في سوق السفر العالمي .

 

وحول الاستراتيجية الخاصة بالهيئة ذكر عيسي المهندي ان لدينا دور اساسي يعتمد علي استهداف الاسواق العالمية للتعريف بقطر خارجيا، وسيتم الاعتماد علي 10 اسواق عالمية منها السوق البريطاني والسوق الفرنسي حيث اننا خلال الفترة القادمة سنقوم بافتتاح مكاتب للهيئة في هذه الاسواق للترويج بشكل اكبر عن قطر من خلال برامج وفعاليات مشتركة، كما سيكون للقطاع الخاص دورا كبيرا فيها ليتكامل قطاع السياحة والسفر داخل قطر تحت راية واحدة وهي تقديم صورة قطر بالطريقة التي تليق بها .

 

وعن المعارض التي تشارك فيها هيئة قطر للسياحة قال عيسي المهندي بالفعل لدينا مشاركات عدة في المعارض الدولية منها معرض برلين ومعرض برشلونه ومعرض ابوظبي، كما ان لنا اهتمام كبير ايضا مع دول اسيا التي تنمو بشكل هام، وحول مشاركته في الملتقي الوزاري قال عيسي المهندي ستكون المشاركة من خلال كلمة القيها امام الحاضرين حول السياحة والطيران ومدي الترابط بينهما وتاثير ذلك علي نهوض السياحة في البلاد بشكل عام وفي قطر بشكل خاص . , كما ان لدينا لقاء مع الصحفيين البريطانيين للتعريف باستراتيجيتنا المستقبلية والبرامج التي نقدمها للسوق البريطانية . وايضا لدينا لقاءات متعددة مع الدكتور طالب الرفاعي سكرتير عام المنظمة العالمية للسياحة لبحث عدد من التطورات الخاصة بالتعاون السياحي الجاري في قطر مع المنظمة .

 

وعن حجم السياحة القادمة الي قطر قال عيسي المهندي ان الارقام فاقت التوقعات حيث سجلت زيادة ب16% عن العام القادم خلال ال9 اشهر الاخيرة وهذه الزيادة تعتبر رقم مهم، كما تعتبر قطر ضمن اعلي الوجهات السياحية نموا خلال شهر يوليو الماضي، حيث اعتمدنا تقديم منتجات سياحية قطرية جديدة للتنشيط السياحي القطري في الداخل والخارج، ومنها مكان الطيران الشراعي الذي اصبح اكثر تعريفا بقطر، كما اضيف مسجد الدولة جامع" الامام محمد عبد الوهاب" و "متحف الشيخ فيصل". كما اشار عيسي المهندي الي ان نسبة الاشغال في الفنادق القطرية فترة العيدين حققت اشغالا كاملا وصلت نسبته الي 100% .

 

واضاف ان السياحة تعتبر تحديا كبيرا لاي دولة فهي تحكي قصة وتاريخ البلد، وهذا ما سنقوم عليه من خلال الاعداد لفعاليات كاس العالم 2022 بالتعاون مع اللجنة العليا لتنظيم كاس العالم، وشعارنا "توقع حدث فريد من نوعه"حيث سنقدم خدمة متميزة لزوارنا واسلوب ضيافة متنوع . كما اكد علي ضرورة تفاعل جميع الاجهزة القطرية العاملة لانجاح العمل السياحي بالشكل المطلوب له .
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled