اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

625 شركة عالمية مختصة بالإعمار تشارك في معرض بروجكت العراق بأربيل

 

625  شركة عالمية مختصة بالإعمار تشارك في معرض بروجكت العراق بأربيل

 

أربل "المسلة" …بدأت 625 شركة عالمية تنتمي لـــ27 دولة بعرض منتجاتها المختلفة ضمن معرض بروجكت العراق المتخصص بشؤون البناء والإعمار والطاقة في أربيل وسط تأكيدات على أهمية السوق العراقية وحاجتها للانفتاح على الصناعات العالمية في المرحلة المقبلة مع إشادة بالتسهيلات التي تحصل عليها هذه الشركات حالياً في إقليم كردستان والأجواء المناسبة للعمل فيه.

وسجلت ماليزيا حضوراً كبيراً من خلال 17 شركة متخصصة بالصناعات النفطية والإنشاءات والإعمار التي تنفذ عدد من المشاريع المهمة في منطقة الشرق الأوسط بحسب المفوض التجاري الأول للمركز التجاري الماليزي محمد مصطفى عبدالعزيز.

وقال عبد العزيز في حديث لـــ(المدى برس) ان مشاركتنا الحالية هي الثالثة في هذا المعرض ولدينا مشاريع نساهم بها حالياً في العراق ومنها العمل في مشروع حقل الغراف النفطي بالإضافة الى عدد من مشاريع خزن ومعالجة وتحلية المياه ، مبيناً انهم يرون في العراق سوق واعد ويبشر بالخير وانهم يتعاملون معه على أساس فهم متطلباته واحتياجاته بدقة .

من جهته يبين محمد صلاح مدير مبيعات العراق في شركة ار ان دي البريطانية المختصة بقوالب الخرسانة امتلاكهم للخبرة في معرفة السوق العراقية حيث شاركوا بمشاريع مهمة مثل المدينة الرياضية في البصرة ومشاريع كبيرة في النجف ومشروع بسماية السكني ولديهم طموح في التوسع بشكل اكبر خصوصاً مع الاتفاقات المبدئية التي عقدوها لتجهيز قوالب لعدد كبير من الجسور في المنطقة الجنوبية .

ويوضح صلاح في تصريح لـــ(المدى برس) ان العراق يحتل حالياً المرتبة الثانية في مبيعات شركتنا في الشرق الأوسط بعد السعودية ، مشيراً الى ان المعرض والحضور جيدان ويبشران بالخير وانهم تلقوا تسهيلات كبيرة من الشركة المنظمة للمعرض .

بدورها ترى مسؤولة التسويق في مجموعة فينيتو الإيطالية التي تضم 68 شركة متنوعة الاختصاصات ان اللافت للنظر في توجه المستهلك في اسواق كردستان العراق لاختيار النوعية الجيدة وليس السعر المناسب وعلى عكس النظرة السائدة في النزعة الاستهلاكية للمنطقة . وأضافت اوريتا فالديني في حديث لـــ(المدى برس) ان مجموع صادرات فينيتو الى العراق خلال سنة واحدة بلغت 63 مليون يورو ولديهم طموح اكبر في التوسع سواء في كردستان او باقي مناطق العراق .

من جانبها تقوم شركة سيمنس للتجهيزات الألمانية حالياً بعقد صفقاتها وتعاملاتها مع العراق بشكل مباشر وعبر فرعها الذي افتتحته في أربيل بعد ان كانت التعاملات تجري في الماضي عن طريق وسطاء .

ويبين المدير الإقليمي لسيمنس ماجد راغب راوندزي ان عمل سيمنس في العراق الى الآن تندرج في اطار التعريف بالنتاجات وان خطة العمل الخاصة بها تبدأ بشكل فعلي في سنة 2014 حيث تأمل في التعاقد على مجموعة من المشاريع العملاقة ونحن متفائلون بهذا الأمر مبدياً إعجابه بالجوانب التنظيمية التي تسود المعرض والتسهيلات المقدمة للمشاركين . وشهدت الدورة الحالية من معرض بروجكت العراق مشاركة مصرية كبيرة و بـــ13 شركة منها الشركة المصرية الألمانية لمعالجة الهواء (ايجات كروب) المختصة بأنظمة تكييف الهواء حيث يؤكد مديرها نبيه السمري انهم متواجدون منذ عشرة اشهر في الإقليم وقاموا بتجهيز مواد لمحطة بيجي الكهربائية بالإضافة الى واحد من اكبر الفنادق في مدينة السليمانية وغيرها من المشاريع المماثلة.

ويوضح السمري في حديث لـــ(المدى برس) ان المساهمة المصرية في العراق الى الآن تعد متواضعة ولكن هناك مؤشرات كثيرة على زيادة نوعية في الشركات المتخصصة بالإعمار التي ستدخل للعراق في الفترة المقبلة .

وكانت الشركة الدولية للمعارض في العراق ( ifp iraq) وهي الجهة المنظمة للمعرض قد أكدت في وقت سابق مشاركة 625 شركة تنتمي لــ27 دولة ومنها إسبانيا وألمانيا والإمارات وتركيا والصين والولايات المتحدة وايران وكندا وبريطانيا والهند ومصر وفرنسا وكندا والكويت وغيرها من الدول مبينة ان 15 دولة تشارك بأجنحة وطنية رسمية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled