اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منظمة أنصار السياحة ترحب بأعلان جزيرة سقطرى محافظة مستقلة

 

منظمة أنصار السياحة ترحب بأعلان جزيرة سقطرى محافظة مستقلة

صنعاء "المسلة" خاص…. رحبت منظمة أنصار السياحة بأصدار قانون إنشاء محافظة سقطرى وعاصمتها حديبو، لتصبح جزيرة ارخبيل سقطرى محافظة مستقلة تتمتع بكامل الصلاحيات.

 

واكد عامر محمد الضبياني رئيس المنظمة في تصريح خاص الى ان تحويل جزيرة سقطرى الى محافظة مستقلة خطوة هامة تصب في مصلحة الجزيرة بشكل خاص والسياحة اليمنية بشكل عام، مطالبا الحكومة الى سرعة تنفيذ القانون وتطبيقه على ارض الواقع لما فيه تنشيط القطاع السياحي فاليمن.

 

وللتعرف على جزيرة سقطرى: تعد جزيرة سقطرى أكبر الجزر اليمنية، تقع في البحر العربي على بعد 318كم من رأس فرتك بمحافظة المهرة وشرق خليج عدن.

 

تبلغ مساحة جزيرة سقطرى 3650كم مربع، وعدد سكانها حوالي 100 ألف نسمة غالبيتهم يعملون في الزراعة ورعي المواشي والاصطياد.

 

ويتبع سقطرى مجموعة من الجزر الصغيرة منها: عبدالكوري – سمحه – درسه – وكراعيل. تتشكل تضاريس الجزيرة من جبال وهضاب وسطى وأودية وسواحل.. وأعلى مرتفع جبلي في «حجهر» 1500 متر عن سطح البحر.

عاصمة الجزيرة (حديبو)

المناخ في الجزيرة إستوائي تبلغ درجة الحرارة في السهل والساحل 38 درجة صيفاً، وفي أعالي الجبال من 25 – 28 درجة. والأمطار موسمية في الربيع والخريف: وفي الشتاء تتعرض الجزيرة والمنطقة البحرية – بصفة خاصة – لعواصف ورياح شديدة، ويوجد بها مطار دولي المجهز بمعداته انشاء حديثا كما تم إنشاء عدد من المرافق الحكومية،والميناء والطرق ووسائل متجددة من البنى التحتية والسياحية.

 

تعد سقطرى بشهادة دولية أكبر محمية طبيعية في بحرها وبرها وأوسع متحف للثروة النباتية والأعشاب الطبية والأشجار المعمرة وموطن لأشكال جميلة من الطيور الداجنة والطيور المهاجرة التي يطيب لها العيش والتفريخ في هذه الجزيرة، وتوجد عدد من شلالات المياه المنحدرة من أعالي الجبال وفيها كهوف وأكبر مغارة مأهولة، تسكنها عدد من الأسر مع المواشي حتى السيارة التي تنقل الزوار تدخل بهم إلى جوف المغارة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled