اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة قطر تشارك في معرض ITB آسيا بسنغافورة

 

سياحة قطر تشارك في معرض ITB آسيا بسنغافورة

 

الدوحة "المسلة" … قامت الهيئة العامّة للسياحة بتسليط الضوء على قطاع السياحة والضيافة المُزدهر في قطر من خلال مشاركتها في معرض بورصة السياحة العالمية ITB آسيا، أكبر معارض السفر في آسيا.

وترأست الهيئة العامّة للسياحة وفد دولة قطر إلى معرض بورصة السياحة العالمية ITB آسيا السنوي المُتخصص في السياحة والذي أقيم في الفترة من 23 حتى 25 أكتوبر، في مركز معارض ومؤتمرات سانتيك الدولي في سنغافورة.

وقامت الهيئة العامة للسياحة بعرض أبرز التطوّرات في البنية التحتية للسياحة في قطر، وقامت بلفت أنظار الجهات المعنيّة الرئيسية في قطاع السفر والسياحة العالمي إلى الزيادة الملحوظة في معدّلات السائحين الآسيويين الذين يزورون دولة قطر.

وتمثل الهيئة العامة للسياحة قطر وتروّج لها كوجهة فريدة ورائدة في قطاع الاجتماعات والتحفيز والمؤتمرات والمعارض، إضافة إلى الترويج لقطر لسياحة الترفيه والاستجمام في الأسواق الآسيوية من خلال التركيز على وكلاء السياحة والسفر. وقد أصبحت قطر تعرف بأنها مركز متقدّم للأعمال، كما أنها أصبحت في مركز جيّد يؤهلها للاستفادة من سوق الاجتماعات والتحفيز والمؤتمرات والمعارض في الشرق الأوسط لما توفره من مواقع متطوّرة وكذلك بفضل المعالم والمرافق الترفيهية والثقافية التي تزخر بها.

وقال حمد العبدان، مدير إدارة المعارض في الهيئة العامّة للسياحة: "تعتبر السوق الآسيوية واحدة من أكبر الأسواق السياحية بالنسبة لنا، وهي تمثل ثاني أكبر سوق مُصّدر للسياح في قطر بعد مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. نعتقد أن آسيا توفر فرصًا كبيرة وتتجه نحو المزيد من النمو في قطاع السياحة."

وأضاف العبدان لـ الراية: "أصبحت قطر إحدى الوجهات المفضلة في السوق الآسيوية، فتزخر قطر بالمعالم السياحية، والعروض الثقافية، والترفيه والاستجمام. وبتمركز قطر بين أوروبا وآسيا، وبما تزخر به قطر بالمرافق والمنشآت عالمية المستوى التي تجعلها رائدة في سوق الاجتماعات والتحفيز والمؤتمرات والمعارض، فهي وجهة رائدة ومفضلة لرجال الأعمال."

وبجانب مشاركة الهيئة العامة للسياحة، مُثلت دولة قطر في معرض بورصة السياحة العالمية ITB آسيا، بكل من وزارة الثقافة والفنون والتراث، والحي الثقافي كتارا، وهيئة متاحف قطر، إضافة إلى ستة فنادق هي: فندق ومنتجع فريج شرق، فندق بست ويسترن، فندق لا سيغال، فندق ويندام غراند ريجنسي الدوحة، مجموعة فنادق سوق واقف، فندق انتركونتننتال الدوحة. كما شاركت في المعرض ثلاث شركات سفر هي: شركة المغامرات العربية، "اكتشف قطر" مع شركة الخطوط الجوية القطرية، وشركة ريجنسي للسياحة والسفر.

واستقطب معرض السياحة نحو 8500 وفد تجاري من بينها أكثر من 750 من وكلاء السفر. وكان معظم المشاركين هم من منطقة آسيا ويأتون من أكثر من 90 بلدًا. وركزت الهيئة العامّة للسياحة خلال مشاركتها في المعرض على عقد اجتماعات مع وكلاء السفر والتواصل مع هيئات نظيرة لها في قطاع السياحة الآسيوي وذلك من أجل زيادة الاهتمام بدولة قطر كوجهة للسفر والسياحة سواء لأغراض العمل أو السياحة.

يُشار إلى أن عدد السياح الذين زاروا قطر من دول آسيا ازداد بنسبة تقارب 14% في الربع الثاني من العام 2013 مقارنة مع نفس الفترة من العام 2012. وتعتبر آسيا أكبر مصدر للسياحة العالمية في قطر مقارنة مع جميع المناطق الأخرى خارج دول مجلس التعاون الخليجي.

جدير بالذكر أن الهيئة العامّة للسياحة قد حصدت جائزة أفضل وجهة لسياحة الأعمال في الشرق الأوسط 2013، المقدّمة من مؤسسة "أوسكار" العالمية للسياحة، خلال النسخة العشرين من معرض سوق السفر العربي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled