اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ارتفاع حالات الوفيات بين الحجاج المصريين الى 32 حالة

 

ارتفاع حالات الوفيات بين الحجاج المصريين الى 32 حالة

مكة المكرمة "المسلة" …أعلن اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج رئيس بعثة حج القرعة ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج الى 32 حالة.

وأوضح اللواء بدير فى تصريحات خاصة لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط الى الأراضى المقدسة اليوم الاثنين أن الحالة الثانية والثلاثين هى للحاجة رئيفة بدالمقصود بسيونى (72 عاما) من حجاج بعثة السياحة بمحافظة كفر الشيخ، مشيرا الى أنها توفت باحدى مستشفيات مكة المكرمة إثر إصابتها بهبوط حاد فى الدورة الدموية.

وأضاف اللواء بدير أنه تم دفن جثمان الحاجة المتوفية بمكة المكرمة بعد استئذان أهليتها بمصر وانهاء كافة الاجراءات القانونية اللازمة لدى السلطات السعودية.

وكان اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج رئيس بعثة حج القرعة قد أعلن أمس ارتفاع الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين الى 31 حالة، مشيرا الى أن الحجاج المتوفيين شملوا 12 حاجا من بعثة القرعة ، و11 حاجا من بعثة السياحة ، و5 حجاج من بعثة التضامن ، وحاج واحد من الهيئات ،وآخر الفرادى ، بالإضافة الى حاج من المصريين المقيمين بالخارج.

وفيما يتعلق بالحالة الصحية للحجاج، أكد اللواء بدير أن الحالة الصحية العامة للحجاج جيدة; حيث لم تظهر ولله الحمد حتى الآن أية حالات وبائية أو معدية بين صفوف الحجاج ، مشيرا الى أن هناك 42 حاجا يتلقون العلاج بمستشفيات مكة المكرمة حاليا ، وهم 19 حاجا من بعثة القرعة ، و16 حاجا من بعثة السياحة ، و 9حجاج من بعثة التضامن ، وحاج واحد من الهيئات ، بالإضافة الى اصطحاب 16 حاجا الى المستشفيات السعودية بانتظام لإجراء جلسات الغسيل الكلوى لهم.

ومن جهة أخرى ، قام اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية للشئون الادارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج رئيس بعثة حج القرعة بوداع حجاج محافظتى الإسكندرية ومطروح أثناء تفويجهم فجر اليوم الثلاثاء من مكة المكرمة الى جدة ، استعدادا لعودتهم الى البلاد بسلامة الله بعد انتهائهم من آداء مناسك الحج.
وتفقد اللواء بدير فى جولة رافقه خلالها موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط الى الأراضى المقدسة عملية تفويج الحجاج الى مطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة للعودة الى البلاد عبر مطار برج العرب ; حيث حرص على الالتقاء بعدد من الحجاج فى الحافلات التى تقلهم ، والتى تبين أنها كما أعلنت بعثة حج القرعة من طرازات حديثة موديلات 203 و2014 ; وذلك لتوديعهم والتأكد من مدى رضائهم عن آداء مسئولى بعثة القرعة.

وقد أشرف اللواء حسن يحيى مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية نائب رئيس حج القرعة، واللواء أيمن جاد مسئول لجنة الإسكان بالبعثة على عمليات تفويج الحجاج الى مطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة، ومتابعة انتظام عمليات التفويج من جانب، وشحن جميع حقائب ضيوف الرحمن الى المطار وفقا لكل رحلة من جانب آخر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled