اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ارتفاع عدد حجاج البحرين الى 5 آلاف حاج

 

ارتفاع عدد حجاج البحرين الى 5 آلاف حاج

المنامة "المسلة" …. كشف رئيس شؤون الحج والعمرة بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف عبدالناصر عبدالله أن حصة الحجاج البحرينيين لموسم الحج الحالي ارتفعت من 3700 الى نحو 5 آلاف حاج.

وأوضح في تصريحات لـ«الأيام» أن بعثة الحج البحرينية تجاوزت الكوتا المقررة بقليل وأن الزيادة في العدد المقرر انحصرت في الطواقم الادارية والتنظيمية للبعثة، مشيرا الى أن البعثة سمحت لحملات الحج بزيادة طاقمها الاداريين والعمالة بواقع 3 أفراد لكل حملة.

وكانت بعثة الحج البحرينية قد أعلنت عن اتخاذ عدد من التدابير توافقاً مع قرار السلطات بالمملكة العربية السعودية بخفض عدد الحجاج بنسبة 20 في المائة، اذ تم تخفيض نسبة الإداريين والعمالة لتكون 10 في المائة من العدد بدل من 20 في المائة.

وأكد أن البعثة حريصة كل الحرص على أن يكون عدد الحجاج البحرينيين قريبا جدا من الكوتا الرسمية التي حددتها المملكة العربية السعودية نتيجة لأعمال التوسعة في الحرم المكي ما يقلل طاقته الاستيعابية في هذا العام والعام المقبل.

وحذر رئيس شؤون الحج والعمرة بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الراغبين في أداء مناسك الحج من التعامل مع الحملات والمكاتب غير المرخصة لمخالفاتها الصريحة للأنظمة والقوانين تفادياً لتعرضهم إلى عقبات ومشاكل نتيجة عدم قانونية هذه الحملات الوهمية.

وبين أن البعثة أطلقت أكثر من تحذير من التعامل مع الحملات الوهمية اذ تم الاعلان عن تلك الوسائل الاعلامية المختلفة وتم ارسال رسائل نصية للمواطنين تحذرهم من التعامل مع الحملات غير القانونية كما تم نشر هذه التحذيرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا في الوقت ذاته حرص البعثة على حماية الحجاج البحرينيين من الوقوع ضحية هذه الحملات بأن تكون سببا لوقوعهم في الكثير من المشاكل المترتبة على ذلك.

وأكد رئيس شؤون الحج والعمرة بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف أن البعثة تحرص كل الحرص على تتبع الحملات غير القانونية، مشيرا الى أنه في حال رصد أي حملة سيتم رفع تقرير رسمي بخصوصها الى اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة من أجل اتخاذ الاجراءات الازمة حيالها.

وعلى ذات الصعيد، أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في البحرين أن اصدار ما يقارب 3700 تأشيرة حج للعام الجاري لمواطنين بحرينيين إضافة لعدد من جنسيات مختلفة لديهم إقامة دائمة في مملكة البحرين الشقيقة تسمح لهم القوانين بالحصول على تأشيرة الحج وفقا للأنظمة والتعليمات.

وقال القائم بالأعمال بالنيابة في السفارة السعودية رياض بن سعود الخنيني إن سفارة المملكة في البحرين تعمل بكل طاقتها من أجل إنجاز المعاملات الخاصة بالحجاج البحرينيين والجنسيات المختلفة الأخرى لتيسير أدائهم لفريضة الحج، مشيرا الى بدء الاستعداد في القسم القنصلي منذ اول العام الهجري 1434هـ الجاري لترتيب أمور الشركات والحرص على تقيدهم بالتعليمات وعدم تجاوز العدد المسموح به لكل مكتب من قبل وزارة الحج، فيما لم يتبق على الفترة المسموح بها لإصدار تأشيرات الحج سوى أسبوعين فقط.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled