اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إدارة سياحة السفن البحرية بدبي تشارك في معرض ومؤتمر سيتريد أوروبا

إدارة سياحة السفن البحرية بدبي تشارك في معرض ومؤتمر سيتريد أوروبا 

 

شاركت إدارة سياحة السفن البحرية بدبي في معرض ومؤتمر “سيتريد” العالمي للسياحة البحرية في أوروبا، والذي جرت فعالياته في مدينة هامبورغ من 24 ولغاية 26 سبتمبر، وذلك كجزء من جهودها المتواصلة لترويج عروض سياحة الرحلات البحرية في دبي حول العالم. ومثل جمال الفلاسي، مدير إدارة سياحة السفن البحرية في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، إدارة سياحة السفن البحرية في الإمارة، وشارك إلى جانب وفود تمثل أكثر من 40 بلدا حول العالم.

وقد عرض جناح إدارة سياحة السفن البحرية بدبي المرافق العالمية التي تقدمها دبي للركاب ومشغلي الرحلات البحرية على حد سواء، بهدف تعزيز مكانة الإمارة كمركز إقليمي لسياحة الرحلات البحرية. كما عرض الجناح مجموعة من الخدمات التي يقدمها شركاء دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، من قبيل إنشكيب لخدمات الشحن، “أورينت تورز”، ومجموعة رئيس حسن سعدي، و”شرف تورز”.

وقال حمد بن مجرن، المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، في تصريح له حول المشاركة: “نحن مسرورون بمشاركة دائرة السياحة والتسويق التجاري في “سيتريد” أوروبا، هذا الحدث الهام لصناعة السياحة”. وتابع: “عملنا بجد وتفان على مدار الأثني عشر شهرا الماضية لنرتقي بمرافق سياحة السفن البحرية، لتضاهي أفضل ما يقدم لهذه السياحة في العالم، حيث تتضمن منشآتنا مرافق مخصصة تمتد على مساحة 20 ألف متر مربع، ومبنى محطة جديد قيد الإنشاء سيضيف مساحة 27 ألف متر مربع إضافية، ليمكن دبي من استقبال ركاب خمس سفن سياحية في آن واحد. وتتطلع دائرة السياحة والتسويق التجاري لاستعراض ما أنجزناه  أمام الوفود المشاركة”.

وأضاف: “شهدت دبي تحولا سريعا في هذا القطاع وباتت وجهة عالمية رائدة في سياحة الرحلات البحرية بفضل ما تتمتع به هذه الإمارة التي تشرق فيها الشمس على مدار العام من مياه هادئة، وموقع جغرافي مثالي، واكتسبت شعبية كبيرة لدى الركاب ومشغلي الرحلات البحرية على حد سواء”. واختتم قائلا: “نحن على ثقة بأن جهودنا لترويج دبي في معرض “سيتريد” أوروبا ستُسهم في زيادة اهتمام مشغلي الرحلات السياحة بالرسو في محطاتنا والإنطلاق منها”.

ويُقام معرض “سيتريد” أوروبا سنويا، ويشهد تجمعا لافتا للمشترين، والمخططين، والموردين، وصُناع القرار الرئيسيين في صناعة سفن الرحلات البحرية والنهرية في كافة أرجاء أوروبا. وقد شارك أكثر من 150 عارضا في المؤتمر. وتركز برنامج المؤتمر لهذا العام على عدد من الموضوعات الرئيسية من خلال ندوات تناقش حالة صناعة سياحة سفن الرحلات البحرية في أوروبا، والعلاقة بين مشغلي السفن السياحية والموانئ، وبناء السفن وتحديثها، والمأكولات والمشروبات والفنادق، وإيرادات فعاليات السفن السياحية، والتطورات البيئية في التكنولوجيا، وبرامج الرحلات السياحية، وكوادر العمل، والتدريب.

 

وتلتزم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بلعب دور هام في تحقيق هدف حكومة دبي في استقطاب 20 مليون زائر سنويا إلى الإمارة بحلول العام 2020. وتزايدت شعبية عروض سياحة الرحلات البحرية التي تقدمها دبي بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، حيث بدأت الجهود التي بذلتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي لترويج مقومات هذا القطاع في الإمارة عالميا تؤتي ثمارها.

واستقبلت محطات السفن السياحية في دبي 116 سفينة على متنها 410.906 راكبا خلال موسم 2012-2013. ويبقى حماس المشاركة في رحلات السياحة البحرية مرتفعا في أوروبا، حيث بلغت نسبة السيّاح الألمان أكثر من 38% من إجمالي زوار دبي من ركاب السفن البحرية عام 2012.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled