اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أغنياء آسيا يتفوقون على نظرائهم فى أمريكا الشمالية بحلول عام 2014

أغنياء آسيا يتفوقون على نظرائهم فى أمريكا الشمالية بحلول عام 2014

 

أظهر تقرير مشترك من قبل مؤسستى كابجيميني Capgemini و أربى سى RBC المتخصصتين فى إدارة الثروات ، ان ثروة الاغنياء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ستفوق ثروة نظرائهم في أمريكا الشمالية في أقرب وقت خلال العام المقبل . وأشار التقرير الى ان مجموع ثروة الأفراد الاغنياء في منطقة اسيا – بما فى ذلك من يملكون ثروات تقدر بمليون دولار فيما اعلى – من المتوقع أن ترتفع لتصل إلى 15.9 تريليون دولار بحلول عام 2015، مقارنة مع 12 تريليون دولار في عام 2012. . بينما بلغ مجموع ثروات اغنياء أمريكا الشمالية نحو 12.7 تريليون دولار العام الماضي .

 
و تقدر ثروة من أصحاب الثروات من الأفراد بنحو 46.2 ترليون دولار على مستوى العالم العام الماضي، بقيادة أمريكا الشمالية، وتليها آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا. و يقول جورج لويس رئيس مؤسسة RBC ان السوق فى منطقة اسيا والمحيط الهادئ يقود النمو العالمى بالنسبة لثروات الاغنياء، و سيكون أكبر سوق للثروة من حيث مجموع الثروات وعدد الاغنياء ايضا خلال وقت مبكر من عام 2014 .. مشيرا الى ان هذا النمو المطرد يتسق مع معدلات الزيادة السنوية على مدى خمس سنوات من الأداء المتفوق.

 
ووفقا للتقرير فقد ارتفع عدد الأفراد أصحاب الثروات العالية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ 9.4 في المئة ليصل عددهم الى 3.68 مليون العام الماضي. و قد شهدت هونغ كونغ والهند أكبر زيادة فى عدد الاغنياء .. حيث ارتفع عدد الاغنياء فى هونج كونج الى 114 الف شخص بزيادة نحو35 في المئة ، فيما بلغ عدد الاغنياء فى الهند 153 الف شخص بزيادة قدرها 22 في المئة . بينما ارتفع عدد الاغنياء فى اليابان 4.5 في المئة الى 1.9 مليون شخص و لتظل اليابان على راس القائمة التى تضم اكبر عدد من الاغنياء في آسيا مع ثروة مجتمعة تقدر بنحو 4.4 تريليون دولار في عام 2012.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled