اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة قطر تسوق للقطاع عن طريق مكتبها الجديد فى باريس

 

سياحة قطر تسوق للقطاع عن طريق مكتبها الجديد فى باريس

الدوحة "المسلة" … إفتتحت الهيئة العامة للسياحة القطرية خلال شهر سبتمبر الحالي، مكتباً رسمياً لها في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك وفق مجلة السياحة الفرنسية "تورماغ".
 

وتسعى هيئة السياحة القطرية من خلال إفتتاحها لهذا المكتب إلى الترويج للوجهة القطرية في السوق الفرنسي بإعتباره من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة في العالم.

 
وقالت مصادر للمجلة إن القائمين على المكتب الجديد سيبرزون مزايا قطر كوجهة لسياحة الأعمال والسياحية الترفيهية، موضحة أن هيئة السياحة أوكلت مهمة الترويج للسوق القطري إلى الوكالة الفرنسية المتخصصة أنترفاس للسياحة.

 
ويرى مراقبون أن السياحة القطرية تعول في جانب كبير منها على سياحة المؤتمرات والمعارض. وتعود أهمية سياحة المؤتمرات إلى كونها صناعة تستهدف في المقام الأول تطوير القدرات السياحية للبلد المضيف عبر تطوير البنية التحتية الخاصة بالمؤتمرات، وتمتاز سياحة المؤتمرات بضخامة الحجم وانخفاض التكلفة وطول الإقامة ووفرة الأرباح، وتعد من الأسباب المهمة وراء تطوير المدن، بالإضافة إلى أن السائح في سياحة المؤتمرات يرتفع إنفاقه بنسبة 30% عن السائح العادي بحسب الشرق.

 
وقد ساعد جمع صناعة المعارض والسياحة تحت إشراف جهة واحدة وهي" الهيئة العامة للسياحة " على وضع إستراتيجية سياحيّة تجمع بين أنواع السياحة المختلفة وخلق خطة سياحية موجّهة للأعمال المترافقة مع الأنشطة الترفيهيّة.

 
وتشير الاستطلاعات بأن قطر باتت بالفعل محورًا إقليميًا للمؤتمرات والمعارض، حيث إن 75% من القادمين يأتون في زيارات عمل، سواء على الصعيد الفردي أو لحضور أحد المؤتمرات أو الاجتماعات أو المعارض؛ وتسعى قطر إلى تسجيل نمو بنسبة 20% في قطاعها السّياحي خلال السّنوات الخمس المقبلة.

 
وكجزء من خطتها الخمسية، خصصت قطر حوالي 20 مليار دولار لتطوير وتحديث البنية التحتية بما فيها بناء أفخم الفنادق والمنتجعات وأماكن الاجتماعات، إضافة إلى ذلك ولتلبية الطلب المتوقّع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled