اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران سبايس جت الهندى يدشن رحلاته الى مسقط

 

طيران سبايس جت الهندى يدشن رحلاته الى مسقط

 

مسقط "المسلة" … احتفلت الشركة العُمانية لإدارة المطارات ممثلة في الإدارة العامة للعمليات التجارية الليلة قبل الماضية بتدشين أولى رحلات شركة الطيران "سبايس جت" الهندية وذلك في خطوة هامة من شأنها أن تعزز من مكانة وأهمية مطار مسقط الدولي في اجتذاب شركات طيران عالمية على مستوى عالٍ من الكفاءة والإمكانيات واستقطاب شركات طيران منخفضة التكلفة.

 

ويأتي احتفال الشركة بافتتاح خط جديد ليضاف لأسطول الشركات العالمية العديدة التي تسير رحلاتها لمطاري مسقط الدولي وصلالة كما أنه يندرج ضمن توجهات وأهداف الشركة العُمانية لإدارة المطارات وحرصها على استقطاب شركات طيران عالمية تضيف قيمة وأهمية أكبر لمكانة مطاري مسقط الدولي وصلالة اللذين يستعدان لمرحلة عمل جديدة باكتمال مشروعي المطارين الجديدين.

 

رعى حفل التدشين المهندس سالم بن ناصر العوفي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة العُمانية لإدارة المطارات وبحضور سعادة السفير الهندي المعتمد لدى السلطنة وعدد من المسؤولين .

 

وصرح ان شركة سبايس جت الهندية تعتبر الشركة الخامسة من القارة الهندية تسير رحلاتها إلى السلطنة حيث ستقوم في المرحلة الأولى بتسيير ثلاث رحلات اسبوعيا .. مشيرا سعادته الى ان هذه الرحلات تعتبر من الناقلات الاقتصادية وكسوق ابتدأ في الصعود وبالتالي رغبة المسافرين على متن مثل هذه الرحلات صار في ازدياد ويعتبر مهم بالنسبة لمطارات السلطنة حيث ان السلطنة حاليا تشهد توسعة في مطاراتها بما فيها مطار مسقط الدولي وبالتالي الحاجة لوجود شركات اكثر تستخدم مطار مسقط الدولي حيث وصل عدد الشركات التي تستخدم المطار (32) شركة في الوقت الحالي .

 

من جانبه قال الشيخ سامر بن أحمد النبهاني مدير عام العمليات التجارية بالشركة العُمانية لإدارة المطارات لـ الوطن بان شركة الطيران سبيس جت تعد واحدة من كبرى شركات الطيران الهندية المنخفضة التكلفة والتي تقوم بتشغيل رحلاتها عبر عدة مطارات في دول مجلس التعاون الخليجي .. مؤكداً على الأهمية السياحية والاقتصادية والاستثمارية لوجود هذا النوع من شركات الطيران التي تتميز بمستوى جيد من الإمكانيات بجانب انخفاض تكلفتها والذي بالتأكيد سيتيح خيارات وبدائل عديدة أمام المسافرين في اختيار الخطوط التي يرغبون السفر عليها وهذه إحدى الجوانب التي توليها الشركة رعاية واهتماما في برامجها وخططها بجانب تعزيز مكانة السلطنة من خلال قدرتها على مواكبة تطور صناعة الطيران في العالم وجعلها في مصاف الدولة الراعية لهذا القطاع.

 

وفيما يتعلق بالأهمية التي يجسدها وجود شركة بمستوى سبيس جت قال مدير عام العمليات التجارية بان هناك عددا من العوائد الاقتصادية والسياحية والاستثمارية المختلفة فهذه من الجوانب الأساسية التي نضعها في الاعتبار عند رغبتنا في عقد اتفاق تعاون مع أي شركة طيران .. مؤكدا أن هناك طلبات أخرى لدى الشركة لكنها تحرص على دراستها والنظر في العوائد الاقتصادية المرجوة منها، حيث تسعى الشركة العُمانية لإدارة المطارات إلى جعل تجربة السفر لدى المسافر العُماني والوافد أكثر راحة ومتعة من خلال تقريب المسافات بين المدن عن طريق خلق رحلات مباشرة من والى الوجهات المستهدفة.

 

من جانبه رحب مدير عام مطار مسقط الدولي بانضمام سبيس جت للطيران وافتتاح خطها من وإلى مطار مسقط .. مشيرا الى ان سبيس جت للطيران الحاصلة على جائزة أفضل طيران من حيث التكلفة المنخفضة خلال الخمس سنوات على التوالي هو ما شجعنا على الاتفاق مع الشركة بجانب أنه امتداد طبيعي لتطور العلاقات الاقتصادية والاجتماعية التي تربط كلا من السلطنة وجمهورية الهند.

 

واضاف: ان شركة سبيس جيت تعتبر خامس شركة طيران هندية تقوم بالتشغيل عبر مطار مسقط الدولي بعد شركة الطيران الهندية وشركة الطيران الهندي السريع وشركة انديجو وشركة جيت للطيران، ويأتي ترتيبه الثاني والثلاثين ضمن قائمة شركات الطيران المشغلة عبر مطار مسقط الدولي وسوف تتمكن الشركة من توفير خدمات اضافية لشريحة مهمة من المسافرين من شبه القارة الهندية.

 

من جانبه صرح في راجا نائب الرئيس التجاري لطيران سبيس جت ان فتح هذا الخط بين الجانب الغربي للهند وبين السلطنة يعتبر فرصة طيبة للبلدين.. مشيرا الى ان سوف تكون عدد الرحلات في هذا الخط ثلاث رحلات اسبوعيا والمشجع ان هذه الرحلة الاولى قد شغلت 97 بالمائة من المقاعد وباستمرار هذا الكم من عدد المسافرين سوف يتم زيادة عدد الرحلات وفتح قنوات ومحطات جديدة .

 

واشار الى ان العلاقة بين السلطنة والهند متجذرة تاريخيا وانه بافتتاح هذا الخط سوف يعزز من هذه العلاقة وسوف تقوم سبيس جت بتسيير ثلاث رحلات أسبوعية (الاثنين والخميس والجمعة) لمطار مسقط الدولي وسيتم تشغيل الرحلات بطائرة من نوعB737 وبعدد مقاعد يقدر بـ 189 مقعدا من الدرجة السياحية.

 

وقد شهدت حركة المسافرين في مطار مسقط الدولي ارتفاعا خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2013، حيث ارتفع إجمالي المسافرين بما فيهم المحولين والترانزيت بنسبة 10% للفترة من يناير إلى مايو 2013.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled