اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الكويت تدرس تغيير مسارات رحلاتها و إلغاء بعضها بسبب سوريا

 

طيران الكويت تدرس تغيير مسارات رحلاتها و إلغاء بعضها بسبب سوريا

الكويت "المسلة" … توقع مراقبون وخبراء فى الطيران، أن توجيه ضربة عسكرية محتملة ضد النظام السورى سوف يحدث ارتباكًا لشركات الطيران، وبخاصة تلك التى تسير رحلاتها إلى بلاد الشام.

 

وذكرت صحيفة "الوطن" في عددها الصادر صباح اليوم الخميس، أن خبراء فى الطيران أوضحوا أن التخوف من اتساع الازمة السورية سوف يمتد تأثيره على خطى الاردن ولبنان، الامر الذى سيجبر شركات الطيران على إلغاء رحلاتها إلى المدن السورية، وإعادة جدولة رحلاتها إلى كل من الأردن ولبنان بتكثيف عدد الرحلات، وزيادة السعة المقعدية لاستيعاب الضغط المتوقع بالنسبة للعالقين والنازحين من الاراضى السورية الى تلك البلدين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الخبراء أكدوا أنه عند بدء الضربة العسكرية المرتقبة سواء كانت خاطفة لعدة ايام ام ان تداعياتها قد تتخطى الحدود السورية فإن شركات الطيران سوف تقوم بتغيير مسار رحلاتها إلى الأردن عن طريق السعودية لتجنب الأجواء السورية، بينما سيتغير مسار الرحلات المتجهة الى لبنان بخطوط ملاحية اطول لتدخل بيروت عن طريق الاجواء السعودية ثم البحر الاحمر فأجواء مصر حتى تتجنب الاجواء السورية التى تكتنفها الاخطار.

وأشار المراقبون، كما أفادت الصحيفة، إلى ان رحلات أوروبا لن تتاثر بالأحداث نظرا لمرورها عبر العراق بعيدا عن الاجواء السورية وكذلك الرحلات المتجه الى الهند وآسيا لن تتاثر لان مسارها سيكون بعيد عن منطقة الخطر.

ولفت المراقبون إلى أن تداعيات الازمة لن يكون لها تاثير على ارتفاع أسعار الوقود او التأمين على الطائرات، نظرا لأن تلك العقود قد ابرمت فى وقت سابق وانها تستغرق عدة شهور قبل حلول ميعاد تجديدها، كما ان دول الخليج فى تلك الظروف الاستثنائية تعمل على زيادة انتاج الوقود بالاحتياطات المطلوبة لمواجهة العجز المحتمل.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled