اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبى تطلق خريطة سياحية للمنطقة الغربية

 

سياحة أبوظبى تطلق خريطة سياحية للمنطقة الغربية

أبوظبي "المسلة" .. أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خريطة سياحية جديدة للمنطقة الغربية في إمارة أبوظبي تسلط الضوء على أبرز مرافقها الترفيهية ومعالمها من صحراء وواحات وحصون وقلاع وأبراج تاريخية.

 

ويأتي تطوير الخريطة نتيجة تعاون بين الهيئة ومجلس تنمية المنطقة الغربية وشركاء من القطاعين العام والخاص.

 

وتشغل المنطقة الغربية نحو ثلثي مساحة إمارة أبوظبي و تتميز بمعالمها الصحراوية وواحاتها وشواطئها الهادئة وجزرها وتنوعها الطبيعي والجغرافي والتجارب المتنوعة التي توفرها لزوارها..فيما تأتي الخريطة الجديدة بتصميم مدمج يسهل استخدامها والاستفادة من معلوماتها.

 

وقال سعيد الظاهري مدير خدمة العملاء في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لـ وام.. إن إقبال الزوار على المنطقة الغربية يتزايد حيث ستساعدهم الخريطة الجديدة على اكتشاف معالمها ومرافقها وفعالياتها ومهرجاناتها الثقافية والتراثية ".

 

وتركز الخريطة على " مهرجان ليوا للرطب " ومهرجان الظفرة لمزاينة الإبل، وهو أحد أكبر الفعاليات المعنية بالتراث الصحراوي في العالم ويشمل مسابقة لمزاينة الإبل تعتبر الوحيدة من نوعها في العالم.

 

وأوضح الظاهري أن " الخريطة تسهم في نشر رسالة واضحة تدعو الزوار للاستمتاع بما تقدمه المنطقة الغربية من منتجات سياحية متنوعة وأنشطة ترفيهية وثقافية أكثر من أي وقت مضى وتمضية فترات إقامة أطول في منشآتها الفندقية ".

 

وتبعد المنطقة الغربية حوالي ساعة بالسيارة عن مدينة أبوظبي و تضم المدن والتجمعات التي استوطنها صيادون ورعاة ومزارعون يعود تاريخها إلى نحو 6000 – 8000 سنة.

 

وتقدم الخريطة الجديدة عددا من معالم المنطقة الغربية بأشكال ثلاثية الأبعاد بما في ذلك ثمانية حصون وأبراج تاريخية في واحة ليوا تعود إلى أوائل القرن التاسع عشر فضلا عن " منتجع الصحراء قصر السراب بإدارة أنانتارا " في قلب صحراء الربع الخالي..أكبر الامتدادات الرملية المتصلة دون انقطاع في العالم.

 

وتغطي الخريطة أيضا معلومات عن المواقع الأثرية في جزيرة صير بني ياس التي تحتضن متنزه الحياة البرية العربية و الذي يعتبر أحد أكبر محميات الحياة البرية في شبة الجزيرة العربية ويوفر موطنا آمنا لما يزيد على / 10 / آلاف حيوان.

 

وتشمل الجزيرة أيضا منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة أنانتارا و فلل اليم والساحل الفاخرة التي تمنح زوارها تجارب ومغامرات طبيعية تعتمد على تضاريس الجزيرة من غابات أشجار القرم والشواطئ .. كما توفر الخريطة معلومات عملية واضحة عن جبل الظنة والتراث البحري لجزيرة دلما و مدينة المرفأ التي تحتضن سنويا مهرجان الغربية للرياضات المائية على مدى/ 10 / أيام.

 

وتنضم خريطة المنطقة الغربية الجديدة إلى قائمة واسعة من الخرائط السياحية والمطبوعات الترويجية تقدمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة..منها خرائط لمدينتي العين وأبوظبي باللغتين العربية والإنجليزية.

 

ويتزامن إطلاق الخريطة مع النمو المطرد للحركة السياحية في المنطقة الغربية وزيادة خيارات الإقامة بها حيث ارتفع عدد نزلاء فنادقها ومنتجعاتها من/ 30 / الفا و / 70 / نزيلا إلى / 92 / نزيلا خلال السنوات الخمس الماضية.

 

وشهدت الأشهر الستة الأولى من العام الجاري ارتفاع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في المنطقة الغربية نسبة / 17 / في المائة إلى حوالي / 52 / ألف نزيل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled