اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة برلين تسجل 5.3 مليون زائر خلال النصف الاول من العام الحالى

 

سياحة برلين تسجل 5.3 مليون زائر خلال النصف الاول من العام الحالى

 

برلين "المسلة" … أظهرت الإحصاءات الصادرة أمس الأول انتعاش حركة السياحة الوافدة إلى برلين. ووصل عدد الليالي السياحية في فنادق العاصمة الألمانية خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 12٫4 مليون ليلة بزيادة نسبتها 9% على الفترة نفسها من العام الماضي بحسب الإحصاءات.

وقد ارتفع عدد زوار مدينة برلين مع تنامي سمعتها كمدينة فنون واستجمام ومنخفضة الأسعار. ومن أهم المقاصد السياحية في المدينة مركز تاريخ التعذيب في القرن العشرين وبقايا جدار برلين إلى جانب الأعمال الفنية. بلغ عدد الأفراد الذين زاروا برلين خلال النصف الأول من العام الحالي 5٫3 مليون زائر بزيادة نسبتها 5%، في حين يبلغ عدد سكان المدينة 4٫4 مليون نسمة. في الوقت نفسه فإن برلين ماتزال غير مزدحمة بالسياح مقارنة بمدن أوروبية أخرى مثل باريس ولندن، لكن هناك إقبالاً من المستثمرين على إقامة فنادق في العاصمة الألمانية بحسب د.ب.أ.

ومن المتوقع وصول عدد الليالي السياحية في المدينة خلال العام الحالي ككل إلى 27 مليون ليلة. وكان عدد الليالي منذ 20 عاماً 7٫5 مليون ليلة سنوياً. وماتزال أسعار الغرف السياحية والفنادق في برلين معتدلة مقارنة بالمقاصد السياحية العالمية الأخرى لتصبح المدينة جاذبة للسياح ذوي الإمكانات المادية المحدودة في جنوب أوروبا بشكل خاص.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled