اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة قطر:%67 نسبة إشغال الفنادق في الربع الثاني

 

سياحة قطر:%67 نسبة إشغال الفنادق في الربع الثاني

 

الدوحة "المسلة" … كشفت الأرقام الصادرة عن الهيئة العامة للسياحة ارتفاعا لنسبة إشغال الفنادق من %58 في الربع الثاني من العام الماضي إلى %67 خلال نفس الفترة من العام الحالي رغم أن الزيادة في عدد الغرف الفندقية المتوافرة بلغت %4.5.

وزادت العائدات الإجمالية لفنادق الأربع والخمس نجوم بمقدار 155.9 مليون ريال ، حيث سجلت عائدات فنادق الخمس نجوم وحدها زيادة كبيرة بلغت نسبتها %20.وقالت الهيئة: إن قطاع السياحة في دولة قطر يواصل تسجيل نمو قوي.

وقارنت الهيئة الأرقام الواردة في تقريرها عن الربع الثاني من العام 2013 (أبريل- يونيو)، مع أداء قطاع السياحة في نفس الفترة من العام 2012.

 

وأظهرت جميع المؤشرات أن قطاع السياحة شهد تحسنا ونمواً قوياً في هذه الفترة مقارنة مع الربع الثاني من العام السابق.

 

وارتفع العدد الإجمالي للفنادق التي يجري العمل على بنائها حالياً إلى 121 فندقاً في الربع الثاني من 2013 مقارنة مع 110 فنادق في نهاية العام 2012، حيث من المتوقع أن توفر هذه الفنادق 20955 غرفة جديدة. وتعليقاً على ما جاء في التقرير قال عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة في قطر: «نحن نشهد نمواً كبيراً وقوياً في جميع مجالات قطاع السياحة في دولة قطر. وتفخر الهيئة العامة للسياحة في قطر بهذه التطورات والإنجازات التي يتم إحرازها لتسجيل عام قياسي للسياحة في قطر. ونظراً لتزايد أهمية السياحة في تنويع الاقتصاد القومي، فإننا ننظر إلى هذه التطورات بإيجابية بالغة».

 

وأضاف، ازدادت أعداد الزوار من معظم أنحاء العالم خاصة من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث زاد العدد الإجمالي للسياح القادمين من دول المجلس بنسبة %15. وكان أكبر عدد من القادمين من المملكة العربية السعودية حيث بلغ مجموعهم 144.491 زائرا. وارتفع العدد الإجمالي للقادمين من قارات أخرى بنسبة تقارب %6.6؛ حيث شهد عدد الزوار من آسيا زيادة كبيرة وصلت إلى %12.

 

وتابع المهندي : شهدت السياحة الترفيهية زيادة في عدد القادمين من الأسواق العالمية بنسبة %10 وذلك بفضل تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المنوعة في دولة قطر خلال الربع الثاني من العام 2013، ومن بينها عرض «ستومب» الذي رعته الهيئة العامة للسياحة، إضافة إلى عروض «ديزني أون آيس» الذي أحضرته الهيئة إلى مركز قطر الوطني للمؤتمرات وتم تقديمه لأول مرة في الشرق الأوسط والذي نفذت جميع تذاكره.

 

وبحسب المهندي لـ العرب حققت الهيئة العامة للسياحة في قطرخلال هذه الفترة عدداً من الإنجازات وعقدت عدداً من الاتفاقيات التي تهدف إلى استمرار النمو المستدام لقطاع السياحة في قطر.

 

وفي يونيو أطلقت الهيئة موقعها الإلكتروني المحدّث إضافة إلى تطبيق للهواتف الجوالة ويتوافر حاليا في أبل ستور. ويوفر كل من الموقع والتطبيق للسياح وللعازمين على زيارة قطر الوصول بسهولة إلى المعلومات التي يحتاجونها.

 

وقال المهندي: «بالنسبة للربعين الثالث والرابع من العام، فإن العروض والبرامج التي تعمل الهيئة على تقديمها من شأنها أن تؤدي إلى استمرار الاهتمام بالسياحة في قطر وزيادة الزوار القادمين إليها. ومن بين هذه الفعاليات مهرجان العيد الذي سيقام الشهر المقبل، وعودة سيرك دو سوليه في سبتمبر إلى قبة أسباير.. إن الفعاليات والحملات الترويجية والعروض الفريدة التي نقدمها تحقق النتائج المطلوبة وتزيد الاهتمام بقطر كوجهة سياحية في المنطقة والعالم ومركز عالمي ذي جذور ثقافية راسخة».

 

يشار إلى أن البنى التحتية في دولة قطر أصبحت مهيأة للإسهام في تطور قطاع السياحة، حيث يجري العمل على تشييد مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، كما سيتم افتتاح مطار حمد الدولي بنهاية 2013.

 

وتستعد الهيئة العامة للسياحة كذلك إلى بدء عهد جديد في قطاع السياحة القطري مع إطلاق استراتيجيتها الجديدة التي ستمثل خارطة طريق لتطور قطاع السياحة في البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled