اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير البيئة ينفي منع السباحة الشاطئية بالعين السخنة

 
 
 
القاهرة "المسلة" ….. قال وزير البيئة الدكتور خالد فهمي , انه عرض تقريرا أمام اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم الأربعاء , برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء حول حادث مهاجمة احدى اسماك القرش لأحد الشباب في منطقة العين السخنة .



وأضاف وزير البيئة خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء , انه عرض خلال الاجتماع مجموعة من التوصيات بالتنسيق مع محافظ السويس بشأن مراعاة الأمان منها السباحة الشاطئية فقط لمسافة ثلاثة أمتار بحد أقصي وعدم السباحة في أعالي البحار, نافيا ما تم تداوله من منع السباحة الشاطئية.



وأشار إلي انه يجب أيضا منع الصيد الجائر بالتنسيق مع قوات حرس الحدود ومراقبة المنشآت السياحية للشواطئ وإنشاء أبراج لمراقبة مياه البحر, بالإضافة إلي عمل دراسات لمنطقة البحر الأحمر وما إذا كان هناك خلل أصاب السلسلة الغذائية والتي أدت إلى توسيع اسماك القرش لمناطق تغذيتها.



وأكد وزير البيئة على أهمية عدم صيد اسماك القرش حيث يؤدي محاولات صيدها من قبل غير المحترفين إلى استثارتها, فيما تقوم السلطات المعنية بعمل دراسات لأنواع القروش ومناطق انتشارها وتغذيتها.
 

وحول الشاب الضحية قال وزير البيئة , إن الشاب كان في احد المنتجعات السياحية بصحبة أصدقائه وقاموا باستئجار مركبا للتنزه في البحر , لافتا إلى انه خلال التنزه قام مساعد المركب بإلقاء مخلفات الأسماك في البحر مما أدى إلى إثارة سمك القرش ما أدى إلى جذب السمكة لمهاجمة الشاب, الذي أصيب ببتر في الساق اليسرى وتم إسعافه ونقله للمستشفى .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled