اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

التطوير والاستثمار السياحي تضيء قبة متحف اللوفر أبوظبي

 


 

أبوظبي "المسلة" …. أعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي – المطور الرئيسي لأبرز الوجهات السياحية والثقافية والسكنية في أبوظبي – اليوم عن إنجازها مرحلة مهمة في العمليات التطويرية لمتحف "اللوفر أبوظبي" وهي تركيب أكثر من 4500 أنبوب ضوئي على هيكل القبة على ان يتولى إدارة هذه الأضواء نظام إلكتروني متطور ودقيق يتيح التحكم بمستويات الإضاءة وتوجيهها.



وقال علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي لـ وام "يسرنا أن يتزامن إنجاز هذه المرحلة المهمة في الوقت المناسب مع قدوم شهر رمضان المبارك حيث ستنشر القبة أضواءها في مختلف الأرجاء لتتيح للجمهور رؤية هذا المعلَم العمراني المميز والاستمتاع بمشاهدة القبة بتركيبتها الفولاذية المعقدة وبالتالي يأخذوا فكرة عن التجربة التي يوفرها المتحف لزائريه عند افتتاحه رسميا".



جدير بالذكر أن قبة متحف "اللوفر أبوظبي" تتكوّن من ثماني طبقات تغطي هيكل القبة – أربع خارجية وأخرى داخلية – وتتألف هذه الطبقات من 7850 قطعة تأخذ شكل نجوم بأحجام وزوايا متنوعة ومختلفة مصنوعة من مادتي الألمنيوم والستانلس ستيل المقاومتين للصدأ أكبرها بقطر يبلغ 13 مترا ووزن 1.3 طن لتمنح في نهاية المطاف تأثير "شعاع النور" الذي يميز هذا الصرح العمراني.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled