اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجلس الغرف يشدد على القطاع الخاص منع استخراج تصاريح لحجاج الداخل إلا بعد 5 سنوات

 

مجلس الغرف يشدد على القطاع الخاص منع استخراج تصاريح لحجاج الداخل إلا بعد 5 سنوات

 

جدة "المسلة" … شدد مجلس الغرف السعودية على كافة الجهات ذات العلاقة في القطاع الخاص على منع استخراج تصاريح حج لحجاج الداخل، إلا بعد مرور خمس سنوات من الحجة الأخيرة لصاحب التصريح، مؤكدا أن التوجيهات الصادرة من الجهات الرسمية في هذا الشأن لا تستثني أحدا كائنا من كان.

 
من جانبه، كشف لـ «عكاظ» عضو اللجنة السياحية الوطنية التابعة لمجلس الغرف السعودية عبد الغني الأنصاري عن خسارة قطاع اقتصاد العمرة سبعة مليارات ريال (أي ما يعادل 1.86 مليار دولار)، شاملة كل ما يتعلق بالقطاع بما في ذلك التعاقدات التي تم إلغاؤها، حيث إن العديد من المستثمرين تعاقدوا مع فنادق في المدينتين المقدستين، لكن الأعداد التي ستصل إلى المملكة، ستكون أقل من تلك التعاقدات، الأمر الذي جعل المستثمرين في قطاعي العمرة والحج يلجؤون إلى إلغاء الكثير من تلك التعاقدات.

 
ودعا وزارة الحج إلى أن تضع القطاع الخاص في اعتبارها كشريك دائم، والوقوف على فداحة الخسائر التي تكبدها هذا القطاع، بعد تخفيص عدد الحجاج.

 
الأنصاري الذي يرأس لجنة السياحة التابعة لغرفة تجارة وصناعة المدينة المنورة، تساءل عن دور الغرف التجارية الصناعية في لجان الحج الحكومية باعتبارها الممثل الوحيد للقطاع الخاص، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا الممثل الوحيد لا يوجد له أي حضور داخل أي لجنة حج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled