اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مهرجان صيف ابوظبي 2013 يضع الامارة على خارطة السياحة الاقليمية

مهرجان صيف ابوظبي 2013 يضع الامارة على خارطة السياحة الاقليمية

 

ابوظبي " المسلة " … يؤكد انطلاق مهرجان صيف أبوظبي 2013 الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ان الامارة اصبحت وجهة رئيسية للسياحة الاقليمية علي مدار العام . فهذا المهرجان الذي تستمر فعالياته الثقافية والفنية والترفيهية على مدى 52 يوماً ويتضمن 98 عرضاً وفعالية مختلفة في قصر الامارات ومركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) يوفر للعائلات الاماراتية والخليجية والعربية لقضاء عطلات لاتنسي في ابوظبي .

 

وبفضل الخدمات الراقية والأنشطة العائلية والعروض الترفيهية والموسيقية العالمية التي يقدمها المهرجان لزواره تدفق العديد من العائلات لحضور فعاليات هذا المهرجان الذي يحول ابوظبي الي وجهة سياحية رئيسية خلال موسم الصيف. ووسط هذا الاقبال الكبير يجمع خبراء السياحة في ابوظبي ان الامارة لم تعد مصدرة للسياحة الي الخارج كما كان يحصل في الماضي وخاصة في فصل الصيف بل باتت وجهة رئيسية جاذبة للسياحة العائلية نظرا للتنوع الكبير في المنتج السياحي الذي تقدمه ابوظبي حاليا لزوارها والاسعار التنافسية الذي تغري العائلات .

 

وابهرت فعاليات مهرجان صيف أبوظبي الحضور من خلال الاستعراض الموسيقي العالمي /ستومب / التي تقام حاليا في فندق قصر الإمارات . ويتميز مهرجان صيف أبو ظبي 2013 بانطلاقته مع بداية موسم العطلات ويتخلله شهر رمضان الكريم وعيد الفطر حتى احتفالات / أبو ظبي عيدكم وفرحتكم / .

 

وابرز مايميز هذه الفعاليات التي تقام في جزيرة ياس حفلات يحييها ألمع نجوم العرب وعروضاً كوميدية وليالي مسرحية وتحديات رياضية ..اضافة الي أن "أبو ظبي" تمنح زوارها خيارات واسعة من المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية والمنشآت الفندقية ومرافق خدمات الضيافة الفاخرة وهو ما يعكسه برنامج هذه الدورة السادسة من المهرجان .

 

وتنشر فعاليات المهرجان علي مدي 52 يوما الفرح والبهجة في أبو ظبي وتجعلها وجهة العائلات الخليجية المفضلة خلال العطلة الصيفية . ويؤكد  سلطان المهيري مدير مهرجان صيف ابوظبي ان الفعاليات التي تستمر حتي يوم 17 اغسطس 2013 سوف تجتذب اكثر من مائة الف زائر من الإمارات ومواطني دول مجلس دول التعاون الخليجي بفضل الحجوزات المبكرة في فنادق ابوظبي ومنتجعاتها .

 

وأضاف أن 40 منشأة فندقية في الإمارة تشارك في المهرجان وتمنح نزلاءها الذين يحجزون ثلاث ليال على الأقل خلال الفترة من 27 يونيو الجاري إلى 17 أغسطس المقبل ـ باستثناء أيام عيد الفطر ـ ميزات عدة منها تذاكر مجانية تشمل (عالم فيراري أبوظبي) وحديقة الألعاب المائية (ياس ووتر وورلد أبوظبي) وخدمات إنترنت لاسلكي مجاناً ووجبات مجانية للأطفال دون سن الـ 12 .

 

وأشار المهيري إلى أن هذه الدورة من المهرجان تأتي بهوية جديدة تركز على التعريف بالتجربة الترفيهية المتكاملة في أبوظبي خلال فترة الصيف من خلال باقة متنوعة متوقعاً إقبالاً كبيراً على الفعاليات المقامة في مركز ابوظبي للمعارض خصوصاً عالم العروض الحية والمنافسات الرياضية والعروض الموسيقية والكوميدية في قاعة / دو / بجزيرة / ياس/.

 

وتعتبر ابوظبي وجهة سياحية رئيسية للعائلات السعودية خلال عطلة الصيف ويؤكد مبارك الشامسي رئيس مكتب هيئة سياحة أبو ظبي بالسعودية أن السياح السعوديين يشكلون حالياً المركز السادس على قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبو ظبي من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية التي استقبلت خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 25812 نزيلاً سعودياً بنسبة نمو 2 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي والذين أمضوا 58926 ليلة بزيادة 3 في المائة وبمتوسط 28ر2 ليلة للنزيل الواحد.

 

وعلي صعيد فعاليات المهرجان ابهرت عروض فرقة ستومب في فندق قصر الإمارات الحضور وسبق لفرقة ستومب أن قدمت بالفعل عروضها أمام ما يزيد على 15 مليون شخص في 51 بلداً بخمس قارات خلال مسيرة فنية طويلة تتجاوز 22 عاماً . كما تقدم شركة الاتحاد للطيران العروض الموسمية علي رحلاتها لزوار المهرجان من خارج الدولة لتشجيع العائلات قضاء عطلاتها الصيفية في ابوظبي والاستفادة من الاسعار المناسبة لحضور الفعاليات الخاصة بالمهرجان والتي تشمل حديقة "ياس ووتر وورلد" و"عالم فيراري أبو ظبي" بجزيرة ياس وحديقة حيوانات العين إضافة إلى المراكز التجارية.

 

ويتضمن عالم العروض الترفيهية الحية 98 عرضاً على مدى 47 يوماً تقدمها 7 فرق مختلفة بمعدل عرضين يومياً ويستمر كل منها لمدة أسبوع. وتبدأ بالعرض الإقليمي الأول لاستعراض /المدينة الكسولة روبوتيكس/ من /كارتون نتوورك / ومدته 90 دقيقة على أن يتبعه العرض الإقليمي الأول لاستعراض /بانانا ريفيك/ بصحبة ثنائي الموز في رداء النوم /باناناز ان بيجامز/ .

 

ويكتشف الأطفال في الأسبوع الثالث أسرار عالم افتح يا سمسم المذهلة مع شخصيات شارع سمسم المحببة نعمان وأنيس وبدر وكعكي وجرجور وتشتد الإثارة في الأسبوع الرابع مع البطل الخارق بن تن والشخصيات الكرتونية لأربعة من عروض كرتون نتوورك الناجحة. ويبقى زوار فعاليات مهرجان صيف أبوظبي في أدنيك على موعد مع أبطال المسلسل الكرتوني الشعبي فريج حيث يتابعون مواقف طريفة في العرض الجديد حلم عبود .

 

كما يشهد مهرجان صيف أبوظبي العرض الأول بالإمارات لفريق الأمم المتحدة للكوميديا الذي يتكون من الفنانين العالميين ماز جبراني وأرون قادر ومايك بتايح ونمر أبو نصّار مع حضور مميز للكوميديين العرب محمد كمال وعمر علوبة وهلال بلال حيث يقدم الفريق عروضه في قاعة دو بجزيرة ياس يومي الخميس 4 يوليو والجمعة 5 يوليو.

 

وتكتمل التجربة الترفيهية في مهرجان صيف أبوظبي بإثارة المنافسة في الدوري الرياضي بقاعة دو في جزيرة ياس خلال الفترة من 10 يوليو إلى 3 أغسطس بالتزامن مع شهر رمضان الكريم والذي يشمل تحديات رياضية متنوعة وجلسات تدريبية تحت إشراف ألمع نجوم الرياضة الإماراتيين والعالميين ومنهم بطلا الجوجيتسو الإماراتيان فيصل الكتبي (الحزام البني) ومحمد القبيسي (الحزام الأزرق) وأندي كول ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ولاعب مانشستر يونايتد عندما حقق ثلاثية بطولاته التاريخية في موسم 1999 ونجم كرة السلة روبرت هوري الحائز على بطولة الدوري الأمريكي للمحترفين سبع مرات واللاعب السابق لفرق هيوستن روكيتس وفونيكس صنز ولوس انجلوس ليكرز وسان أنطونيو سبيرز ولاعب التنس الإنجليزي تيم هانيمان وبطل البادمنتون أفشين بوزورجزادة.

 

 
من جهة أخرى تطرح العديد من الفنادق والمعالم السياحية عروضاً ترويجية وفعاليات خاصة بها خلال فترة الصيف بما في ذلك منتجع الفرسان الرياضي الدولي الذي ينظم مخيمات صيفية في الفترة من 10 يوليو إلى 3 أغسطس . وابرز مايميز مهرجان هذا العام هو عروض الإقامة الفندقية والجولات السياحية وخدمات الترفيه والاستجمام التي يوفرها شركاء القطاع السياحي دعماً للسياحة العائلية في فترة الصيف .

 

ويؤكد فيصل الشيخ مدير مكتب الفعاليات بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافية ان فعاليات المهرجان ومنتجاته تركز علي السياحة الترفيهية والتعليمية والثقافية والتراثية الأمر الذي يجعل مهرجان الصيف أكثر تأثيراً من حيث التوقيت والمضمون وتوافق فعالياته وتكاملها في دورته الحالية والمقبلة..لافتا أن أنشطة المهرجان وفعالياته الرئيسية والفرعية في أبوظبي تمتد الي العين والمنطقة الغربية . وتطرح كافة الفنادق والمنتجعات عروضا تنافسية تشمل باقات للعائلات في المجتمع المحلي لدولة الإمارات ومنطقة الخليج بصفة عامة تتضمن أسعاراً وخصومات خاصة تمنح الجميع فرصة الاستمتاع بما تقدمه أبوظبي من مرح وبهجة خلال فترة الصيف .

 

وقال الكسندر شنايدر مدير قصر الامارات ان مهرجان صيف ابوظبي مهم جدا نظرا لما يتضمنه من العديد من الفعاليات والانشطة الترفيهية والفنية والثقافية .. مشيرا الى اقبال العائلات الخليجية لقضاء عطلاتها الصيفية في ابوظبي هذا العام الامر الذي يؤكد ان ابوظبي باتت وجهة رئيسية للسياحة العائلية في الصيف .

 

وذكر ان الانشطة الصيفية لقصر الامارات تركز علي ارضاء مواطني دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي لقضاء اجمل العطلات في موسم الصيف الحالي . وذكر شنايدر ان المزايا السياحية التي تتوفر لامارة ابوظبي ربما لاتتوفر في مدن وعواصم كبري حتي مثل لندن لسهولة المواصلات وجودة البني التحتية والفخامة الفندقية ورقي الخدمات والامان والبئية النظيفة .

 

وقال ان جودة المنتج السياحي في ابوظبي وتنوعه هو السبب في ارتفاع معدلات السياحة في الامارة طيلة العالم . ومن جانبه اكد ديتير فرانكه المديرالعام لفندق انتركونتيننتال ابوظبي ان مهرجان صيف ابوظبي 2013 يجعل الامارة من اهم الوجهات السياحية في المنطقة و العالم نظرا لحرص واصرار الحكومة علي النهوض بالقطاع السياحي كرافد من روافد الدخل الوطني اضافة الي الرغبة في تحويلها الي وجهة رئيسية للسياحة العائلية .

 

وقال ان حكومة ابوظبي وضعت تطوير القطاع السياحي علي رأس اولويات خطتها الاستراتيجية 2030 نظرا لاهمية السياحة للاقتصاد الوطني . وتوقع مزيدا من النمو السياحي في ابوظبي خلال العام 2013 بقوله / ان صناعة السياحة في ابوظبي في تشهد نموا وتوسعا كبيرا مؤكدا قدرة الامارة علي التنافسية وتقديم ارقي الخدمات السياحية في ظل بيئة امنة ومستقرة ..

 

مؤكدا أن امارة أبوظبي اصبحت وجهة سياحية عالمية وذلك بفضل جهود هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة الاتحاد للطيران . واشار الي ان امارة ابوظبي تتمتع بقدرة تنافسية لجلب المزيد من الزوار من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم وتعريفهم بالمقومات الثقافية و السياحية في ابوظبي.

 

وقال ان من ابرز هذه المقومات جامع الشيخ زايد الكبير وجزيرة ياس وحلبة سباق السيارات ومنارة السعديات والمنطقة الثقافية والمنتجعات الصحراوية والجزر والمحميات الطبيعية ومدينة عالم فيراري الترفيهية التي تعد الاكبر من نوعها في الشرق الاوسط . وبمناسبة انطلاق مهرجان صيف ابوظبي 2013 اعلن فندق ساندز عن طرح مجموعة من العروض الخاصة بفصل الصيف والتي تتضمن تقديم اسعار مناسبة وخدمات متنوعة للنزلاء والسياح .

 

وقال احمد حسيب مدير عام الفندق" اننا نحرص خلال فصل الصيف على طرح جملة من العروض الترويجية المتنوعة التي تنال اعجاب مختلف الزوار والسياح القادمين الى ابوظبي للمشاركة في فعاليات المهرجان ونسعى من خلالها الى تقديم ارقى الخدمات و توفير افضل وسائل الراحة والاستجمام لهم وكل ذلك باسعار مناسبة للغاية".

 

ومضي قائلا " ان الحركة السياحية في امارة ابوظبي قد شهدت نموا ملحوظا وذلك بفضل الجهود التي تبذلها هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة والهادفة الى جعل ابوظبي وجهة سياحية عالمية وتعزيز مكانتها بين مختلف الوجهات السياحية المعروفة وذلك من خلال المشاركة في المعارض السياحية الدولية او افتتاح مكاتب تمثيلية للهيئة في عدد من العواصم والمدن العالمية وهدفها التعريف بالمنتج السياحي الاماراتي والترويج لابوظبي كوجهة سياحية عالمية ".

 

ومع بداية انطلاقة مهرجان صيف ابوظبي 2013 بادر فندق / دانات منتجع العين / الى اطلاق عروض مغرية لقضاء عطلات مريحة باسعار ملائمة للعائلات والافراد . وقال احمد المرجوشي المدير العام ان / دانات منتجع العين / اطلق عرضا مغريا وفريدا من نوعه وهو دعوة العائلات من الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي للاسترخاء والتمتع بحديقة الحيوان في المدينة في عطلة نهاية الاسبوع.

 

كما يشارك فندق فايسروي ياس في مهرجان صيف ابوظبي 2013 وسط توقعات بمعدلات اشغال مرتفعة . وقالت جولي اوديت مديرة العلاقات العامة والاتصالات في الفندق ان المشاركة في هذا الحدث علي درجة كبيرة من الاهمية نظرا لما يمثله المهرجان من اضافة نوعية للسياحة في ابوظبي .

 

واكدت ان المهرجان يمثل فرصة مثالية للعائلات للاستفادة من العروض الصيفية التي تم اعدادها خصيصا لهم وخاصة العائلات القادمة الينا من دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي . كما اعلنت مجموعة انتركونتيننتال بابوظبي عن مشاركتها بعروض خاصة في مهرجان صيف ابوظبي 2013 .

 

واكد سايد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في المجموعة ان هذا المهرجان سوف تنعكس نتائجه الايجابية علي عمل المجموعة التي تضم انتركونتيننتال ابوظبي و"فندق كراون بلازا أبوظبي" و "ستايبريدج سويتس" في جزيرة ياس خلال الصيف الحالي وحتي موسم الربيع للعام المقبل .

 

واكد ان جزيرة ياس اصبحت وجهة سياحية رئيسية للسياحة العائلية وسياحة الترفيه للعائلات بدولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي خاصة بعد افتتاح حديقة الألعاب المائية "ياس ووتروورلد أبوظبي" وشاطئ ياس وغيرها من المرافق السياحية مثل مراكز التسوق والاستراحات. علي الصعيد نفسه قال مايك أوزوالد مدير عام / ياس ووتروورلد/ إن حديقة الألعاب المائية في جزيرة ياس تشارك بقوة في مهرجان صيف ابوظبي 2013 .

 

وأضاف أن / ياس ووتروورلد أبوظبي / استهدفت استقطاب نحو 700 ألف زائر خلال العام الأول 2013 مشيراً إلى أن المعدلات المسجلة خلال الأربعة أشهر الماضية تشير إلى تجاوز هذه التوقعات. من جانبه قال ويللي برونو مدير التسويق في / عالم فيراري أبوظبي/ ان مهرجان صيف ابوظبي 2013 يشكل انطلاقة قوية لتعزيز السياحة العائلية خلال الصيف الحالي في ابوظبي .. مشيرا الى ان عالم فيراري تقدم عروضا مغرية للزوار خلال فترة المهرجان .

 

وقال انها تستقطب أعداداً كبيرة من العائلات والهواة والمشجعين والباحثين عن الإثارة من جميع أنحاء العالم بما تقدمه من ألعاب ومرافق ترفيهية فريدة تعكس الشغف وتميز الأداء والإبداع التقني لشركة فيراري. ويشارك / فندق روزوود أبوظبي / للمرة الاولي في مهرجان صيف ابوظبي 2013 حيث قال لويجي رومانيللو مدير عام الفندق "سوف يستمتع زوار المهرجان بالاقامة لدينا حيث نقدم لهم ارقي الخدمات في تسعة من مرافق الأطعمة والمشروبات الفريدة في فندقنا " .

 

المصدر : وام
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled