اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تراجع حجوزات السياحة الأوروبية بالاردن بسبب التوتر في المنطقة

 

تراجع حجوزات السياحة الأوروبية بالاردن بسبب التوتر في المنطقة

عمان "المسلة" …. دفع تردي الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة العربية وبالتحديد في بلاد الشام مزيدا من السياح الأوروبيين لإلغاء حجوزاتهم في فنادق المملكة بحسب ما أكده عاملون في القطاع السياحي.

وبين هؤلاء أن السياحة في الأردن تلقت ضربة لا بأس بها نتيجة الأحداث الدائرة في جمهورية مصر وسوريا ولبنان العربية بعد أن تغيرت نظرة السياح الأوروبيين عن المنطقة بأكملها. وأشاروا إلى أن العاملين في القطاع يعولون على السياحة العربية الوافدة والتي من المتوقع أن ترتفع الصيف الحالي.

وكان وزير السياحة والآثار إبراهيم سيف أكد أول أمس أن الأردن يعاني من تراجع في عدد السياح الاجانب لكن مقابل تزايد عدد السياح العرب في فترة الصيف.

رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر سمير الدربي أكد وجود الغاء للحجوزات السياحية الأوروبية مرجعا هذا الأمر لعدم الاستقرار السياسي في الدول المجاورة.

وقال الدربي إن "إن الغاء حجوزات سياحية جاء نتيجة خوف السياح في الخارج من حقيقة الوضع الأمني في الأردن والنقل الإعلامي لأحداث المنطقة". ودعا الى ضرورة إيصال الصورة الصحيحة للإعلام الغربي عما يجري في الأردن وبعده عن أحداث الدول المجاورة.

وأشار الدربي إلى أن العاملين في القطاع متفائلين من موسم السياحة العربية والذي سيعوض جزءا من التراجع الحاصل في السياحة الأجنبية. إلى ذلك؛ قال وزير السياحة سيف خلال زيارة للحدود الأردنية إن "الوزارة وعبر طواقمها وكوادرها، روجت للأردن سياحيا في منطقة الخليج العربي، معتمدة بذلك على ما تتمتع به المملكة من أمن واستقرار وحسن معاملة للضيوف".

وزار المملكة 274 ألف سائح خليجي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي وبزيادة نسبتها 2 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب الإحصاءات الأولية لوزارة السياحة والتي حصلت "الغد" على نسخة منها؛ استحوذت الجنسية السعودية على حصة الأسد من أعداد السياح الخليجيين إذ بلغت نسبتهم 84 % من إجمالي السياح الخليجيين.

ويشكل قطاع السياحة 13 % من الناتج المحلي الاجمالي للأردن وهو إلى جانب تحويلات المغتربين مصدر رئيسي للعملة الصعبة التي تعتمد عليها البلاد في دعم ميزان المدفوعات.

بدوره؛ قال الخبير في القطاع السياحي ورئيس جمعية السياحة الوافدة الأسبق عوني قعوار "الوضع غير مطمئن وإلغاء الحجوزات السياحية مستمر لذلك ما نزال نرى صعوبات".

ويرى قعوار أن التراجع في المجموعات السياحية آت من انخفاض وإلغاء البرامج السياحية المشتركة مع مصر وسورية ولبنان، إلى جانب إلغاء حجوزات لمجموعات أخرى كانت قادمة الى الأردن مباشرة. وأضاف أن الأجانب يتأثرون بالأخبار الخاصة بالمنطقة، وما يتعلق بموضوع اللاجئين السوريين والوضع الأمني في مصر والعراق ولبنان وقربهم من المملكة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled