اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فودافون تواصل مبادرتها القومية “العلم قوة” .. لمحو الامية

فودافون تواصل مبادرتها القومية "العلم قوة" .. لمحو الامية


شراكة جديدة مع الهيئة القبطية الانجيلية لتنفيذ المبادرة في القاهرة والقليوبية وبني سويف والمنيا


دويدار : هدفنا المشاركة الفعالة في المشروعات التنموية التي تسهم في تطوير المجتمع وتحقيق التنمية في مصر

القاهرة " المسلة " … وقعت مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع شراكة جديدة مع "الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية " لتنضم كشريك أساسي في تنفيذ  مبادرة "العلم قوة" القومية التي أطلقتها مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع لمحو الأمية في مصر ،وذلك بهدف الوصول لأكبر عدد من الأميين في مختلف المحافظات  والتعاون مع المزيد من منظمات المجتمع المدني المهتمة بقضية القضاء على الأمية بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

اكد  محمد حنة رئيس مجلس أمناء مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع أن القضاء على الأمية فى مصر من شأنه أن  يضع مصر في المكانة التي تليق بها وتدفعها على مسار التنمية البشرية والنمو والرخاء.  وأضاف حنة أن مؤسسة فودافون بدأت بالفعل العمل مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية في أربع محافظات هي القاهرة والقليوبية وبني سويف والمنيا. و يستهدف المشروع الفئات العمرية ما بين 14 و45 عاماً ، على أن تقوم فودافون مصر بتقديم التمويل اللازم للمبادرة الهادفة الى تحسين الظروف المعيشية لأكثر من 40,000 شخص من خلال تعليم مهارات القراءة والكتابة ومن ثم الارتقاء بمستوى الوعي والثقافة التي تعد الأساس الأول لتقدم بلادنا الغالية في المرحلة القادمة.

أوضح حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون وعضو مجلس أمناء المؤسسة أن شركة فودافون مصر تفتخر بكونها الشركة الرائدة في مجال مسئولية الشركات في مصر، مؤكداً أن فودافون تعمل في هذا الإطار وفق استراتيجية وطنية واضحة المعالم تهدف في المقام الأول إلى التواصل مع جميع فئات المجتمع للتعرف على مشكلاتهم الملحة وتقديم الحلول العملية لها ومن ثم تحقيق أكبر قدر ممكن من التنمية وزيادة وتيرة التقدم في مصر. 

 

ومن جانب آخر، أعرب د. أندريا زكي، رئيس مجلس أمناء الهيئة القبطية الانجيلية عن خالص شكره لشركة فودافون لدعمها ومساهمتها. وقال أن "شراكتنا تجلب المزيد من النجاح لكلا منا حيث نعمل لصالح مصر وآمال الناس لها: الحياة، والحرية، والعدالة الاجتماعية" وقالت مارجريت ساروفيم، رئيس التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية، أنه يسعدنا جداً العمل مع مؤسسة فودافون مصر لتنفيذ مبادرة العلم قوة في محافظات المنيا وبني سويف والقاهرة والقليوبية ولدينا الكثير من التصميم والتفاؤل بأن يكون لهذه المبادرة المساهمة في انخفاض معدلات الأمية والانطلاق نحو حياة أفضل للمواطنين الفقراء والمهمشين.

وعن نتائج المرحلة التجريبية لمبادرة فودافون لمحو الأمية "العلم .. قوة" ، قالت نهاد الغمري مدير مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع أن المرحلة التجريبية شهدت متميزة مع مؤسسة صناع الحياة ،حققت أهدافها بنجاح في9 محافظات هي (القاهرة والجيزة وبني سويف والسويس والإسكندرية وسوهاج والمنيا والمنوفية والشرقية). حيث تم تسجيل 128 ألف  أمي في فصول "العلم قوة" بينما نجح 93 ألف أمى في استكمال برنامج محو الأمية ، بمشاركة 15 ألف متطوع شاركوا في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، بالإضافة إلى النجاح في إقامة 900 آلاف فصل لمحو الأمية وإدارتها في كل أنحاء مصر. كما شهدت المرحلة الأولي للمبادرة أيضاً تطوير فودافون لأول تطبيق محمول لمحو الأمية وذلك لمساعدة الدارسين على التدريب في سهولة وأينما كانوا على المهارات الجديدة التي اكتسبوها.
 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled