اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير سياحة الجزائر يفتتح موسم الاصطياف من وهران

 

وهران "المسلة" ….. أكد، وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية عمار غول، في تصريحات له، عقب مراسيم افتتاح موسم الاصطياف 2016 بولاية وهران أنه "من بين المشاريع السياحية الـ 1600 المتواجدة في طور الإنجاز، تحصي مدينة وهران حوالي 100، لتصل طاقة استيعابها إلى 40 ألف سرير، ومن بين المشاريع – يضيف غول – على رأسها المدرسة العليا للفندقة والسياحة، التي وضع، غول حجر أساسها.

 

وقال غول بشأنها أنه "مشروع سيكون له دور هام في تكوين الإطارات" موضحا أن "التكوين والموارد البشرية تعتبر القلب النابض للسياحة الجزائرية" خاصة مع "الإقبال الكبير، على الاستثمار في مجال السياحة الذي تعرفه الجزائر" والتي يجب أن تولي لها أهمية كبيرة حسب الوزير كونها "مصدر جديد، دائم ومباشر لخلق مناصب شغل، وتحقيق مصدر أخر للدخل خارج قطاع المحروقات".

 

كما شدد، الوزير أثناء عرض مشروع البطاقية الوطنية للصناعات التقليدية والحرف، على "ضرورة الاهتمام الفعلي بقطاع الصناعات التقليدية، التي تعتبر رافدا مهم من روافد السياحة في الجزائر، وبعيدا عن الاستهلاك المحلي" يجب عليا التفكير اليوم في التصدير والتعريف بالمنتوج" مشيرا إلى "ضرورة دخول كل المسؤسات الفندقية، ومتعاملي السياحة في خط الترويج للمنتوج الجزائري".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled