اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات عسير للنراث بمشاركة جماهيرية

 

انطلاق فعاليات عسير للنراث بمشاركة جماهيرية

 

أبها "المسلة" … وسط تفاعل ومشاركة جماهيرية من كافة الفئات العمرية، انطلقت فعاليات مهرجان عسير للتراث بالعديد من العروض الشعبية مساء أمس، وبمشاركة بعض الشعراء في الساحة الشعبية بمدينة أبها، وذلك ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا.

 

وشارك في الليلة الأولى فرقة عسير، مقدمة ألوان العرضة والخطوة واللعب، وفرقة باريق رجال الحجر التي إضافة المدقال إلى جانب العرضة واللعب، ورجال ألمع التي أدت الدمه بجانب الخطوة والعرضة.

 

فيما قدمت جميع الفرق الثلاثة في الليلة الأولى لوحة ختامية، وسط مشاركة الجماهير.

 

وتخلل العروض مشاركة الشعراء جائز بن مدغم وعلي بن عبود، كما قدمت قصائد للثلاثي علي الخراشي وسعد عسيري وأحمد المنجحي، تتغنى بالوطن.

 

وسيشهد اليوم الثاني مشاركة فرقة ظهران الجنوب وبعض الفرق الأخرى.

 

وأوضح منظم الفعالية عبدالرحمن هقشة أن الفعالية ستشهد 5 وقفات وفاء لمن خدموا خدمات جليلة لصالح مورث المنطقة، منهم من قدم إلى رحمة الله، مشيدًا بالمشاركة الشبابية الفاعلة لإنجاح الفعالية ومنهم أسامة ماطر مخرجها.

 

وأضاف أن الفعالية أيضًا تميزت بالمسرح المستوحى من النمط التراث العسيري، وأنها جهزت بأرقى التجهيزات، من صوتيات وإضاءة أوروبية وشاشة LD.

 

وتابع أنه الانتهاء من أوبريت حفل الختام الذي سيرعاه أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، مضيفًا أنه تم تسجيله في جدة وتوزيع الموسيقى في العاصمة المصرية القاهرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled