اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اتحاد المصارف العربية يقترح تعزيز خبرات الموظفين لمواجهة الاحتيال الالكتروني

 

اتحاد المصارف العربية يقترح تعزيز خبرات الموظفين لمواجهة الاحتيال الالكتروني
 
 
القاهرة "المسلة" …. رصد اتحاد المصارف العربية أخيراً تصاعد عمليات الاحتيال الالكتروني الذي استهدف بعض المصارف العربية, وإن تكن هذه الأعمال الجنائية قد أخذت منحى مقلقاً على الصعيد الدولي لتشمل بنوكاً عالمية أيضاً.
 
 
ونصح الاتحاد البنوك العربية بتكثيف جهودها في رفد موظفيها المتخصصين تحديداً في إدارات المخاطر والالتزام بالمعلومات والآليات المناسبة لمواجهة هذا الوضع وضمان حصول عملائها على المعلومات الهامة الضرورية لاعتماد ستراتيجيات شاملة لمنع الاحتيال حسبما ذكرت صحيفة "السياسة" .
 
 
ودعا المؤسسات المصرفية إلى تحديث إداراتها عبر إنشاء إدارة جديدة للاحتيال تقوم على أساس برامج شاملة للأمن المعلوماتي على مستوى المؤسسة ككل, وتهدف إلى حماية بيانات العملاء وزيادة خبرة الموظفين.
 
وإثر مراجعات تلقاها الاتحاد من بعض المصرفيين العرب لجهة الحصول على المعلومات حول أفضل السبل لمواجهة هذه الهجمات الالكترونية سيقوم الاتحاد بتنظيم منتدى وورشة عمل في المملكة الأردنية الهاشمية بهدف تعزيز خبرات الموظفين المعنيين في البنوك العربية لتحصينها من التجسس المعلوماتي ومدها بالوسائل الحديثة لمكافحة الغش والاحتيال والتزوير والتلاعب بالبيانات المالية, ويحث الاتحاد المصارف العربية على التواصل في المبادرات الستراتيجية لأمن البيانات بالتعاون مع أصحاب العلاقة مصنعي البطاقات ومن خلال المجالس الاستشارية المتخصصة في الاحتيال المالي العالمي والاقليمي.
 
 
وقال الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح, إن نقطة الانطلاق في مكافحة هذه الجرائم المالية تبدأ من فهم أساسيات الغش وتحديد الاتجاهات الرئيسية وإجراء تقويم نزيه يمنع التعرض للاحتيال. وأخيراً, تحتاج المؤسسات المالية في نهاية المطاف إلى تحديد خطط العمل الستراتيجية والمبادرات الرامية إلى معالجة نقاط الضعف المحددة لدعم البنوك في بناء وتنفيذ هذه الخطط, ويوفر اتحاد المصارف العربية فريقا من المهنيين المحترفين والخدمات الاستشارية الاضافية للمساعدة في تقديم كل من الاحتياجات المحددة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled