اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ندوة: وسائل الإعلام رافعة أساسية للنهوض بقطاع السياحة

الرباط "المسلة" ….. أكد مشاركون في ندوة نظمت على هامش الدورة الـ25 للجمعية العامة لتحالف وكالات أنباء البحر المتوسط "أمان"، بتيرانا، أن وسائل الإعلام تشكل رافعة أساسية في تنمية والنهوض بالقطاع السياحي في بلدان منطقة البحر الابيض المتوسط.

 

وشدد المشاركون في هذه الندوة، المنظمة تحت عنوان "دور وسائل الإعلام في النهوض بالسياحة بمنطقة المتوسط"، على ضرورة إعطاء القطاع السياحي المكانة التي يستحقها في وسائل الاعلام بحسب و.م.ع.

 

وفي هذا الصدد، دعا مدير الوكالة التلغرافية الالبانية "أتا"، جزيم بودغوريكا، المشاركين في هذا اللقاء الى القيام بتفكير حول السبل الكفيلة بتعميق وتجسيد التعاون بين وكالات أنباء المتوسط، بهدف إعطاء صورة واقعية عن التنمية بكل بلد من بلدان المنطقة.

 

المتحدث واصل مضيفا أن الفرص التي يتيحها كل بلد من بلدان المنطقة عديدة وبصفة خاصة في مجال السياحة وأنه سيكون من الصواب التواصل بشكل أكبر حول هذا القطاع وبنفس الاهتمام الذي يتم إيلاؤه للأحداث السياسية.

 

وقال بودغوريكا: "لكم أن تتخيلوا حجم الضرر الاقتصادي الذي يقع على بلد ما بسبب خبر خاطئ أو غير موثوق منه حول هجوم إرهابي، وتناقلته وسائل إعلام من دون سند، وفي المقابل فإن معلومة مدققة وصحيحة تبرز التقدم الاقتصادي أو السياحي للبلد نفسه لا تحظى بأي اهتمام بل يتم تجاهلها بشكل كامل من قبل نفس وسائل الاعلام".

 

من جهته أشاد الكاتب العام لـ"أمان"، جورج بينينتايكس، بالموضوع الذي تم اختياره لهذه الندوة حيث أشار إلى أن العلاقة بين قطاعي الاتصال والسياحة جد وثيقة واصفا هذه العلاقة بـ"المربحة للطرفين".

 

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة مجموعة من النقط منها تقديم والمصادقة على التقرير المتعلق بأنشطة "أمان" منذ الدورة الاخيرة للجمعية العامة ، والتكوين، كما سيتم تسليم جوائز تحالف وكالات أنباء المتوسط الخاصة بأحسن مقال وأفضل صورة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled