اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

برقية تحتفل بإختيارها إقليماً فدرالياً

 

برقية تحتفل بإختيارها إقليماً فدرالياً

  
بنغازى "المسلة" خاص …. أقيمت يوم أمس بمدينة المرج بمنطقة الجبل الأخضر و التي تبعد مائة كيلو متر عن مدينة بنغازي عاصمة المنطقة الشرقية احتفالية أعلن من خلالها " أحمد الزبير السنوسي" منطقة برقة إقليما اتحاديا فدراليا وجاء ذلك بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لاستقلال برقة في 1/6/1949م .

وأكد " الزبير " في الكلمة التي ألقاها في الاحتفالية على ضرورة تفعيل دستور 1951 غير المعدل للإقليم وتشكيل برلمان برقة المكون من مجلسي الشيوخ والنواب ، ويضم جميع سكان برقة دون تمييز أواقصاء ، وكذلك إنشاء حكومة للإقليم بالتعاون مع كافة الأطراف السياسية بما يضمن مصلحة الإقليم .

وطالب " الزبير " في كلمته المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة إلى إيداع ميزانية إقليم برقة فى مصرف ليبيا المركزي ببنغازي ، وإعطاء الأولوية لتنمية الإقليم في جميع المجالات وخلق فرص عمل للشباب ، منوها الى عدم الاستطاعة والانتظار حتى تنتهي النزاعات المسلحة بين الأحزاب والكيانات في ليبيا .

وأكد على أهمية احترام حقوق الطفل والمرأة ، داعيا بالتحديد احترام المرأة المجاهدة ومنحها فرصة إدارة شؤون البلاد والتنافس مع أخيها الرجل كل حسب مؤهلاته وقدراته العلمية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled