اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معايعة تزور متحف بد جقمان الأثري بصحبة القنصل الفرنسي

 

معايعة تزور متحف بد جقمان الأثري بصحبة القنصل الفرنسي

 

بيت لحم "المسلة" … استقبلت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة في مدينة بيت لحم فيدريك ديزينو القنصل الفرنسي العام في القدس واصطحبته في جولة تفقدية الى متحف بد جقمان الأثري يرافقهما الدكتور حمدان طه الوكيل المساعد لقطاع الآثار والتراث الثقافي.

 

ورحبت معايعة بالقنصل الفرنسي واضعة اياه في صورة آخر التطورات والمستجات واعمال الترميم الجارية في متحف البد الاثري (متحف تاريخ بيت لحم ) والذي يتم تمويله من الجانب الفرنسي، مشيرة الى اهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني والذي يشكل أساسا للهوية الفلسطينية من خلال هذه المتاحف اذ ان بلادنا ثرية بالمواقع التي يمتد تاريخها لآلاف السنين وهذا المتحف واحد من عدة متاحف في المدينة مرتبطة ومكملة لبعضها ومنها متحف رواية في مركز السلام ومتحف الاتحاد النسائي العربي.

 

وقدم الدكتور طه خلال الجولة في المبنى شرحا عن اعنال الترميم والتنقيب والتطوير الجارية في المتحف وكذلك نبذة عن المبنى والذي هو منزل تقليدي يقع في المدينة القديمة لبيت لحم يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر حسب معا.

 

بدوره القنصل الفرنسي العام فقد اعرب عن سعادته لهذه الزيارة واعجابه بسير العمل بالمشروع ، مشيرا الى دعم فرنسا لسياسة وزارة السياحة والآثار الفلسطينية لانشاء المتاحف، ومؤكدا على اهمية الشراكة والاستعداد الكامل للتعاون حيث تشارك الخبيرة الفرنسية مع الطاقم الفلسطيني في ادارة المشروع.

 

وشكر القنصل وزيرة السياحة والآثار على اهتمامها متمنيا ان يتم افتتاح هذا المتحف قريبا ليسهم في نقل صورة حقيقية مشرقة عن فلسطين للسياح والزوار والضيوف.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled