اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكويت و”إياتا” توقعان إتفاقية تعاون بشأن خصخصة الخطوط الجوية

الكويت و"إياتا" توقعان إتفاقية تعاون بشأن خصخصة الخطوط الجوية

 

الكويت " المسلة " … وقعت شركة الخطوط الجوية الكويتية والاتحاد الدولي للنقل الجوي " إياتا " اتفاقية يساعد الاتحاد بموجبها الشركة في عملية خصخصتها وإعداد خطة عمل شاملة لإعادة الهيكلة والتطوير للسنوات الخمس المقبلة من خلال المساعدة المهنية وتوفير الدعم الكامل للشركة. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن خالد الخليفي مدير دائرة العلاقات العامة في شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم..أن توقيع الإتفاقية مع " إياتا " يرجع لخبرتها الكبيرة التي تمتد/ 65 / سنة في صناعة الطيران لقدرتها على دمج الرؤية الجيدة مع القدرات البشرية والخبرات العملية وفهم أفضل الخيارات المناسبة.

 

وأشار إلى أن إياتا للاستشارات لديها دراية كبيرة في الخطط التي تؤدي إلى التنمية الربحية الأمر الذي سيؤدي الى تحقيق عملية الخصخصة الناجحة. وأضاف أن الدراسات التي أجرتها الخطوط الجوية الكويتية والهيئة العامة للاستثمار خلصت إلى إنشاء شركة طيران قادرة على تحقيق نجاح تجاري والقيام بدور رئيسي في التنمية الاقتصادية للكويت. وأوضح الخليفي أن عملية الخصخصة بتحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة كويتية مساهمة باسم شركة الخطوط الجوية الكويتية انطلقت استنادا إلى القانون رقم 6/2008 الذي شرعه مجلس الأمة.

 

وقال إن الهدف العام من الاتفاقية مع " اياتا " هو تزويد خدمات استشارية لشركة الخطوط الجوية الكويتية إضافة إلى ايجاد أفضل الطرق لتحويل شركة الخطوط الجوية الكويتية والشركة الكويتية لخدمات الطيران " كاسكو " إلى نموذج من الكيان التجاري الناجح المربح من خلال عملية إعادة هيكلة شاملة مامن شأنه جعل الشركة أكثر استقطابا للمستثمر الاستراتيجي في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

 

وأشار إلى أن عدد الخدمات التي سيقدمها الاتحاد الدولي للنقل الجوي " إياتا " والتي تتضمن إعداد خطة عمل خمسية لشركة الخطوط الجوية الكويتية لضمان نجاحها التجاري المستقبلي وقيمتها لمصحلة كل الأطراف المعنية بها وتبسيط الجوانب التجارية والتشغيلية والمالية والإدارية الخاصة بالشركة من أجل دعم خطة العمل الجديدة وتحقيق مستويات كفاءة تشغيلية مسايرة لمعايير صناعة النقل الجوي.

 

وأضاف أن من الخدمات التي ستقدمها " إياتا " تقديم اقتراحات تتضمن الخطط المالية والتوقعات المستقبلية لجعل شركة الخطوط الجوية الكويتية شركة تجارية رابحة. وقال الخليفي إن هيئة خبراء " إياتا " التي ستقدم المساعدة وتضع إستراتيجية إعادة هيكلة شركة الخطوط الجوية الكويتية تضم مسؤول المشروع مايك روبنسون ومدير المشروع ليزلي واتسون وفريقا من الاستشاريين التنفيذيين.

المصدر : وام

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled