اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مئات المسافرون يقدمون دعوى قضائية ضد شركة طيران إسرائيلية لعدم التزامها ب”قانون الطيبي”

 

مئات المسافرون يقدمون دعوى قضائية ضد شركة طيران إسرائيلية لعدم التزامها ب"قانون الطيبي"

 

رام الله "المسلة" …. تقدم مئات المسافرين بدعوى قضائية تمثيلية جماعية ضد شركة "إل- عال" الإسرائيلية للطيران، وفقاً ل"قانون الطيبي" لتعويض المسافرين عن تأخير رحلة جوية أو إلغائها أو تغيير شروطها، والذي نجح في سنَه النائب احمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير في جلسة الكنيست الثامنة عشرة.

 
وجاء في بيان  أن  العائلات تطالب بتعويض 98.5 مليون شيكل بسبب إنتظار مئات المسافرين طوال سبع ساعات داخل الطائرة بسبب إلغاء رحلة جوية من تايلاند إلى اسرائيل في أعقاب خلل تقني حسب راية.

 
وجاء في الدعوى "ان شركة إل – عال لم تطبّق قانون خدمات الطيران على اسم النائب احمد الطيبي، والذي يضمن تعويضاً ومساعدة يجب تقديمها للمسافر عندما يتم إلغاء الرحلة الجوية أو تغيير شروطها، ولم تقدم الشركة طعاماً وامكانية اجراء اتصالات هاتفية والكترونية حسبما ينص القانون، ولم يتم إطلاع المسافرين أثناء الانتظار عن وضع الخلل التقني، ولم يعرف مدير الرحلة معلومات عن حقوق المسافرين في حال إلغاء الرحلة، ولم تزود شركة الطيران المسافرين بوجبة غذائية طيلة عشر ساعات عند وصولهم الى الفندق".
 

وجاء رد شركة "إل – عال" على الدعوى حتى هذه المرحلة ان الشركة تدرس طلب التعويض وستقدم ردها المطلوب.

 
وعقّب النائب احمد الطيبي على هذه الدعوى القضائية بأنها تعكس عهداً جديداً مغايراً في مجال شركات الطيران، فالقانون الذي نجح في سنّه يضمن حقوق المسافرين وحصولهم على مساعدات وخدمات وتسهيلات في حال تأخير أو إلغاء رحلتهم الجوية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled